لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 8 Aug 2011 02:09 AM

حجم الخط

- Aa +

تشغيل صالة السفر الدولية الجديدة بمطار المدينة المنورة

تشغيل صالة السفر الدولية الجديدة بمطار محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة والتي تتسع إلى 600 راكب في الساعة.

تشغيل صالة السفر الدولية الجديدة بمطار المدينة المنورة

بدأت الهيئة العامة للطيران المدني اليوم تشغيل صالة السفر الدولية الجديدة بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة بهدف تقديم أفضل الخدمات والإمكانات لضيوف المدينة المنورة من الزوار والمعتمرين .

ووفقا لصحيفة الرياض، يأتي تشغيل الصالة في إطار خطة الهيئة لتطوير مختلف مطارات المملكة وضمن المشروعات العاجلة التي تنفذها الهيئة في المطار في مرحلته الأولى لتصل الطاقة الاستيعابية للصالة الجديدة 600 راكب في الساعة بواقع 35 رحلة دولية يومياً، فيما ستصل السعة إلى 1200 راكب في الساعة عند الانتهاء من المرحلة الثانية والتي تقع في الطابق العلوي، ومن المتوقع الانتهاء منها مع نهاية شهر شوال القادم.

من جهة أخرى يتواصل العمل لتطوير ساحة الطائرات بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بحيث تستوعب خمس طائرات من ذات الحجم العريض في نفس الوقت، كما تم الانتهاء في وقت سابق من هذا العام من تطوير صالتي الحج والعمرة رقم 5 و 6 بالمطار.

يذكر أن مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي يشهد كثافة جوية في حركة الطائرات والمعتمرين على مدار الساعة، وقد بلغ عدد المعتمرين القادمين والمغادرين من المطار منذ بداية موسم العمرة وحتى الآن أكثر من 700 ألف معتمر أقلتهم 2800 رحلة.