لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 24 Aug 2011 01:49 PM

حجم الخط

- Aa +

"طيران الإمارات" تبدي اهتمامها بتقديم خدمات النقل الجوي بين المدن السعودية

أكدت شركة طيران الإمارات أنها تدرس تقديم خدمات النقل الجوي بين مدن المملكة العربية السعودية

"طيران الإمارات" تبدي اهتمامها بتقديم خدمات النقل الجوي بين المدن السعودية

قال نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وإيران أحمد خوري لصحيفة ''الاقتصادية" السعودية، إن ''طيران الإمارات تدرس مختلف الفرص المتاحة في أي مكان في العالم وإمكانية الاستفادة منها.


 السوق السعودية ضخمة وتتطلب المزيد من الدراسة. وعلى الرغم من أنه ليس لدينا خطط فورية في حال اتخذت المملكة قراراً بتحرير سوق النقل الداخلية، إلا أننا متحمسون لهذه الخطوة كثيراً، وننتظر المزيد من التفاصيل في هذا الشأن''. 

وأضاف الخوري أن ''لا شك في أن أي قرار تتخذه الهيئة العامة للطيران المدني السعودي بشأن فتح أجواء المملكة أمام الناقلات الخليجية سيمثل تطوراً إيجابياً تنعكس آثاره على صناعة الطيران في المنطقة ويحقق فوائد كبيرة للمسافرين الذين سيستفيدون من تعدد الخيارات التي ستتوفر أمامهم''. 

وأشار خوري إلى أن دبي تعتبر مثالاً جيداً على نجاح سياسة الأجواء المفتوحة في المنطقة والعالم، حيث ساعدت هذه السياسة العديد من شركات الطيران العالمية والإقليمية على القدوم إلى هنا والاستفادة من السوق والمنافسة في جودة الخدمات المقدمة والأسعار ومواقيت الرحلات، ما أدى إلى استفادة المسافرين بالدرجة الأولى. 

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني قد أكدت في وقت سابق أنها تدرس باهتمام السماح لشركات الطيران الخليجية بتقديم خدمات النقل الجوي الداخلي بين مدن المملكة. 

وقال المتحدث الرسمي للهيئة خالد الخيبري، في تصريحات سابقة، إن الموضوع قيد الدراسة والبحث من جميع الجوانب ومحل اهتمام من قبل الإدارة العليا في الهيئة، للتوصل إلى نتائج من شأنها أن تخدم وتعزز من فاعلية سوق النقل الجوي الداخلي بما يعود بالمصلحة العامة على تنمية القطاع الاقتصادي والاجتماعي في المملكة، ويخدم هذا النشاط الذي سيعود ــ بإذن الله ــ بالفائدة على المواطنين والمقيمين على حد سواء. 

ونفى المتحدث الرسمي للهيئة في هذا الصدد ما تردّد أخيراً من أن الهيئة العامة للطيران المدني ترفض السماح لشركات الطيران الخليجية بتقديم خدمات النقل الجوي بين مدن المملكة.