لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 24 Aug 2011 09:46 AM

حجم الخط

- Aa +

أكاديمية طيران سعودية تفتح القبول للفتيات وتنتظر الموافقة الحكومية

استقبلت أكاديمية طيران طلبات عدد من الفتيات السعوديات الراغبات في تعلم الطيران بانتظار السماح للمرأة بتعلم الطيران في المملكة.

أكاديمية طيران سعودية تفتح القبول للفتيات وتنتظر الموافقة الحكومية

ذكر تقرير اليوم الأربعاء أن أكاديمية أجنحة رابغ للطيران استقبلت طلبات عددٍ من الفتيات السعوديات الراغبات في تعلم الطيران داخل الأكاديمية، وستنتظر صدور أنظمة جديدة تسمح للمرأة بتعلم الطيران في المملكة.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، كشف مدير الأكاديمية كميل أبو جودة عن وجود متقدمات يرغبن في الالتحاق بالأكاديمية لتعلم مهنة الطيران. وقال "تم استقبال طلبات الفتيات، وسيتم التعامل مع تلك الطلبات بجدية في حال صدور أنظمة جديدة تسمح للمرأة بتعلم الطيران في البلاد".

ولا تسمح الأنظمة في السعودية للنساء بدراسة وتعلم وقيادة الطائرات، وفي يونيو/حزيران الماضي، رد أمير منطقة مكة خالد الفيصل على مقترح طالبة جامعية بالسماح للمرأة بتعلم قيادة الطائرات بالقول إن "الناس مختلفين على القيادة على الأرض" في إشارة إلى قيادة المرأة للسيارة الممنوعة في المملكة.

وأضاف أن الأكاديمية مهيأة لاستقبال الفتيات وتعليمهن متى ما سنحت الفرصة لهن، مؤكداً في الوقت نفسه أنها ستطبق نظام الدراسة على الفتيات وفق ما هو مقرر على الشبان من دون أي فوارق، إذ سيتم استقدام مدربات من الخارج للأكاديمية من لبنان وأميركا، ممن يمتلكن كفاءات ومهارات بالطيران لتعليم السيدات فن قيادة الطائرات، بعد موافقة ورعاية الطيران المدني السعودي.

وثمن أبو جودة جهود هيئة الطيران المدني وتعاونها في إصدار الرخص للشبان رغبةً منها في تنشيط السعوديين في هذا المجال ليصلوا إلى أفضل المستويات، لافتاً إلى أن لكل رخصة ساعات محددة تبدأ من 40 ساعة إلى أن يصل البعض منها إلى 190 ساعة بحسب ما هو مقرر لدى هيئة الطيران المدني.