لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 12 Aug 2011 03:57 AM

حجم الخط

- Aa +

افتتاح خط مباشر لطيران الإمارات إلى كوبنهاغن

الخط الجديد سيسهل حركة المسافرين من الخليج وآسيا إلى الدول الإسكندنافية وسيسهم في زيادة الشحن الجوي المتبادل بين الجانبين

افتتاح خط مباشر لطيران الإمارات إلى كوبنهاغن

أكد مسؤولون في طيران الإمارات في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات وام أن افتتاح خط طيران مباشر يربط بين دبي والعاصمة الدنماركية كوبنهاغن في الأول من الشهر الحالي يعتبر تدشيناً لمرحلة جديدة في عملياتها العالمية بدخولها السوق الإسكندنافية، وسيسهم في دعم العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والدنمارك وبقية الدول الإسكندنافية التي تشمل السويد والنرويج وفنلندة وإيسلندا.

ووفقاً لصحيفة " الرؤية الاقتصادية " ، أشادت الشيخة نجلاء محمد سالم القاسمي ـ وهي سفيرة مقيمة في السويد وسفيرة غير مقيمة في الدنمارك ـ في مقابلة أجرتها «وام» معها على هامش حفل أعدته سلطات مطار كوبنهاغن للترحيب رسمياً برحلة «طيران الإمارات» الافتتاحية والوفد المسافر على متنها بافتتاح الخط الجديد، باعتبار أن الدنمارك تعتبر نقطة التقاء لكثير من الخطوط الجوية العالمية التي تخدم المنطقة الإسكندنافية بشكل عام.

وقالت الشيخة نجلاء إن الدولة مهتمة بتوسيع تعاونها الاستثماري والتكنولوجي مع دول المنطقة الإسكندنافية خاصة الدنمارك والسويد، للاستفادة من خبراتها في مجالات الاتصالات والتعليم والتكنولوجيا وتوليد الطاقة النظيفة في إطار سعيها لأن تصبح إحدى دول الرفاه في العالم.

وأوضحت أن الخط الجديد سيسهل حركة المسافرين القادمين من منطقة الخليج وآسيا إلى دول المنطقة الإسكندنافية كما سيسهم في زيادة حجم الشحن الجوي المتبادل بين الجانبين الأمر الذي سيعود بالنفع على مدخولات «طيران الإمارات» بما يدعم اقتصاد دولة الإمارات.

وتوقعت  أن يؤثر افتتاح هذا الخط إيجاباً في نمو حركة السياحة بين الإمارات والدنمارك وبقية الدول الإسكندنافية، وهو ما سيساعد على تطوير العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين الجانبين مستقبلاً ، وصفت العلاقات التجارية بين الإمارات والدول الإسكندنافية خاصة الدنمارك بأنها متطورة للغاية.
 
وأوضحت أن هناك نحو 80 وكيلاً وموزعاً للمنتجات الدنماركية و100 شركة دنماركية تعمل في الدولة بالإضافة إلى وجود ما يزيد على أربعة آلاف دنماركي يعيشون فيها.

وأعربت عن أملها في أن تتمكن طيران الإمارات أو أي شركة طيران وطنية أخرى من فتح خط مباشر مع السويد للمساعدة على رفع مستوى التبادل التجاري والسياحي بين البلدين الصديقين، وبينت السفيرة أن هناك تعاوناً كبيراً بين الإمارات والسويد في القطاعات الاقتصادية حيث توجد نحو 270 شركة سويدية تعمل في الدولة في مختلف المجالات .