لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 12 Apr 2011 01:18 PM

حجم الخط

- Aa +

44 مليار درهم لتطوير طرق دبي حتى العام 2020

كشفت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، عن خطة إستراتيجية لتنفيذ مشاريع جديدة، بمبلغ 44 مليار درهم حتى العام 2020.

44 مليار درهم لتطوير طرق دبي حتى العام 2020

كشفت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، عن خطة إستراتيجية لتنفيذ مشاريع جديدة، لتحسين وزيادة شبكة الطرق في الإمارة بطول 500 كيلو متر، بمبلغ 44 مليار درهم، سيتم تنفيذها حتى العام 2020، حسبما ذكرت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية.

قال المدير التنفيذي لمؤسسة الإستراتيجية والحوكمة في الهيئة "عبد المحسن إبراهيم": "إن من المشاريع المستقبلية تطوير ترام الصفوح، والخط الأخضر، والخط البنفسجي الذي يربط بين مطاري دبي آل مكتوم، وهناك خطة لتطوير النقل البحري، وأسطول الحافلات العامة".

وأضاف "إبراهيم" في جلسة عمل ضمن فعاليات المؤتمر الدولي لاتحاد المواصلات العامة بدبي الاثنين: "إن تكلفة المشاريع التي تم تنفيذها خلال الأعوام الخمسة الماضية للارتقاء بشبكة المواصلات العامة بلغت حوالي 60 مليار درهم".

ونوه إلى أهمية الخصخصة مع القطاع الخاص، لاسيما عند تنفيذ المشاريع الحيوية والجديدة سواء في مجالات الطاقة، وتطوير المطارات، والمباني متعددة الطوابق للمواقف وغيرها من المشاريع الحيوية المستقبلية.

وأكد في تصريحات صحفية، استمرار دراسة ملف الخصخصة الذي تقدمت به الهيئة إلى دائرة المالية بالمجلس التنفيذي لحكومة دبي، نافياً أن تكون الموافقة التي حصلت عليها خلال الأسبوع الماضي، على "توريق" إيرادات مشروع "سالك"، تشكل بديلاً للفكرة.

وأشار "إبراهيم" إلى أن عملية التوريق تعد السبيل لتوفير سيولة مالية هناك حاجة لها خلال الفترة المقبلة، لمتابعة العمل في مشاريع البنية التحتية والطرق، فيما يعد ملف الخصخصة أمراً منفصلاً تماماً.

وأوضح أن موافقة الدائرة المالية على "توريق" مشروع "سالك"، استندت إلى الإيرادات المرتفعة التي يحققها المشروع، ما سهل بدوره الحصول على مبلغ 800 مليون دولار أو ما يعادل 2.9 مليار درهم، بضمان هذه الإيرادات لمدة 6 سنوات.