لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 15 Sep 2010 01:06 PM

حجم الخط

- Aa +

انهيار في صالة القدوم بمطار دمشق الدولي بعد أقل من عام على تجديدها

انهيار جزء من السقف المعدني لصالة المغادرة في مطار دمشق الدولي فجر اليوم.

انهيار في صالة القدوم بمطار دمشق الدولي بعد أقل من عام على تجديدها
انهار جزء من السقف المعدني لصالة المغادرة في مطار دمشق الدولي دون وقوع أي ضحايا أو أضرار بشرية.

ذكر تقرير أن مصدر مطلع أكد انهيار جزء من السقف المعدني لصالة المغادرة في مطار دمشق الدولي فجر اليوم الأربعاء وذلك دون وقوع أي ضحايا أو أضرار بشرية مشيراً إلى أن "الانهيار بسيط وتم تداركه على الفور".

ووفقاً لموقع "سيريا نيوز" الإلكتروني، قال المصدر الذي فضل عد الكشف عن هويته، إن "الانهيار هو عبارة عن (ظفر) في صالة المغادرة، وقد تم السقوط على مدار ساعة وأحدث أصواتاً مسموعة، مما نبه القائمين على الصالة بحيث تم تدارك الوضع بسرعة".

ونفى المصدر إغلاق الصالة مؤكداً بأنه "تم تغيير معبر خروج المسافرين فقط"، لافتاً إلى وجود "دراسة لمعالجة الخلل قبل حصول السقوط إلا أن الموافقة عليها تأخرت بسبب الروتين".

ووفقاً للموقع الإلكتروني السوري، رجح المصدر بأن السبب يعود إلى "الحمولات الزائدة على السقف المذكور بسبب وضع عدد من أجهزة تشغيل التكييف فوقه"، وحول مسؤولية الشركة الماليزية التي نفذت الأعمال في الصالة الجديدة، أوضح بأن "الشركة الماليزية خرجت من العقد في مراحله الأخيرة بسبب ما أثير حول الأعمال وكلفتها المالية".

وكانت رئاسة مجلس الوزراء سحبت الأعمال من شركة "وهيبة" الماليزية في الشهر الرابع من هذا العام، وحرمتها من التعاقد مع المؤسسات العامة "بسبب التقصير وسوء تنفيذ الأعمال"، وحملتها تكاليف إتمام الاعتمال على نفقتها.

وكانت تقارير صحفية انتقدت القيمة الخالية للعقد (40 مليون يورو) بالمقارنة ما تم تنفيذه على الأرض، كما أثار سحب الأعمال من الشركة عدد من القضايا المتعلقة من قبيل انطوائه على مخالفات قانونية وتكاليف غير حقيقية مازالت قيد التدقيق.