حجم الخط

- Aa +

Mon 5 Jul 2010 07:34 PM

حجم الخط

- Aa +

إيران تتهم الإمارات بقطع الوقود عن طائراتها، والأخيرة تنفي!

أعلنت إيران أن الإمارات ترفض تزويد طائرات ركاب إيرانية بالوقود بموجب العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على إيران، وهو ما نفاه مصدر إماراتي مسؤول.

إيران تتهم الإمارات بقطع الوقود عن طائراتها، والأخيرة تنفي!

أعلنت إيران يوم الاثنين أن الإمارات ترفض تزويد طائرات ركاب إيرانية بالوقود بموجب العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على إيران، وهو ما نفاه مصدر إماراتي مسؤول.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية عن مهدي علياري المسؤول برابطة شركات الطيران الإيرانية قوله: "منذ الأسبوع الماضي تمنع طائراتنا من التزود بالوقود في مطارات بريطانيا وألمانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة بسبب العقوبات التي فرضها الأمريكيون".

وقد نفى مصدر مسؤول في مطارات دبي الأنباء عن إيقاف خدمة تزويد الطائرات الإيرانية بالوقود لدى اتصالنا به، وأشار إلى أن الطائرات الايرانية التي تسير رحلاتها من وإلى دبي عبر مطار دبي الدولي ما زالت تحظى بخدمة تزويد الوقود بشكل طبيعي.

كما اكد مصدر مسؤول بدائرة الطيران المدني بالشارقة ان خدمة تزويد الطائرات الايرانية بالوقود مازالت كما هي ولم يطرأ عليها اي تغيير.

وكانت متحدثة باسم شركة مطارات أبوظبي قد ذكرت اليوم ان الشركة مستمرة في تزويد طائرات الركاب الايرانية بالوقود.

وفي وقت سابق، طلب المصرف المركزي الإماراتي في تعميم إلى البنوك والصرافات وشركات الاستثمار والتمويل والمنشآت التمويلية العاملة في الإمارات، تجميد أية حسابات أو ودائع وعدم إجراء أية تحويلات بأسماء الأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين الواردة في قائمة "المشتركين بالأنشطة النووية الإيرانية أو أنشطة الصواريخ العابرة للقارات".

وقد تضمن التعميم الصادر عن البنك المركزي آنذاك 41 شخصية (طبيعية/ اعتبارية) لها علاقة بالأنشطة المذكورة، طالباً مطابقتها لأي تحويلات وتجميدها في حال ثبوت التطابق.

وجاء في التعميم أنه بناء على القرار 1929 (2010) الذي اتخذه مجلس الأمن في اجتماعه بتاريخ 9 يونيو/ حزيران، بشأن منع انتشار الأسلحة النووية، يطلب منكم تجميد أية حسابات أو ودائع، وعدم إجراء أية تحويلات بأسماء الأشخاص (الطبيعيين/ الاعتباريين)ا لمذكورين في المرفق الأول والمرفق الثاني والمرفق الثالث للقرار المذكور، المحددين كأشخاص مشتركين بالأنشطة النووية الإيرانية أو أنشطة الصواريخ العابرة للقارات.