حجم الخط

- Aa +

Sun 4 Jul 2010 11:53 AM

حجم الخط

- Aa +

أول رحلة للطيران العُماني إلى مطار العين الدولي

رحبت شركة أبوظبي للمطارات اليوم بعدد من كبار المسؤولين الحكوميين من عُمان والعين ومجموعة من الوفود التجارية إلى مطار العين الدولي

 أول رحلة للطيران العُماني إلى مطار العين الدولي

رحبت شركة أبوظبي للمطارات اليوم بعدد من كبار المسؤولين الحكوميين من عُمان والعين ومجموعة من الوفود التجارية إلى مطار العين الدولي حيث عرضت شركة الطيران العُماني أحدث طائراتها من طراز إيرباص A330-200 وذلك في أعقاب تدشين الشركة رحلاتها المباشرة من مسقط إلى العين في شهر مايو الماضي، وذلك وفقا لبيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

الطائرة الجديد من طراز ايرباص A300-200 يتوفر على متنها درجتين للسفر: السياحية ودرجة رجال الأعمال، وكلاهما مجهز بمقاعد جديدة بالكامل توفر المزيد من الراحة، بالإضافة إلى العديد من الخيارات الترفيهية وأحدث أنظمة الاتصالات. في واقع الأمر فإن المقاعد المتاحة في درجة رجال الأعمال تفوق ما تقدمه العديد من شركات الطيران الأخرى في الدرجة الأولى. فالطائرة مقسمة بتصميم مريح يشمل 20 مقعداً لدرجة رجال الأعمال و196 مقعداً للدرجة السياحية.
ويأتي قرار الطيران العُماني بعرض طائرتها الجديدة في مدينة العين دلالةً على الشراكة والتعاون الوثيق بين الطيران العماني وشركة أبوظبي للمطارات (أداك) ولأهمية هذا الخط الجديد بين العين ومسقط وما يهيئ من فرص استثمارية جديدة للشركتين.
وفي هذا الصدد، صرح فارس المزروعي المدير العام لمطار العين الدولي في شركة أبوظبي للمطارات: "يسرنا أن نرحب بالخدمة الجديدة اليومية لشركة الطيران العُماني بين مدينة العين ومسقط، والتي أثبتت فعالياتها في تلبية متطلبات المجتمع المحلي في مدينة العين.  ولمبادرة  الطيران العُماني في الاستثمار في هذه السوق الديناميكية قيمة كبيرة لدينا، ونحن نتطلع إلى تعزيز تعاوننا الوثيق في توسع نطاق الخدمات الني نقدمها معاً".
ومن جانبه علق باري براون رئيس الشئوون التجارية بالطيران العماني قائلاً: "يسرنا أن نرى بأن علاقتنا الوثيقة مع شركة أبوظبي للمطارات قد تولدت عنها نتائج إيجابية. ونحن هنا اليوم لنعرض آخر منتجاتنا ونوفر الفرصة لعملائنا بتجربة خدماتنا من العين إلى مسقط ومنها إلى العالم".
 
ويعد مطار العين الدولي أحد الخيارات الأنسب لشركات الطيران التي تشهد طلباً كبيراً على خدماتها، حيث يوفر المطار حالياً أحد أسرع خدمات الطائرات في المنطقة ، بالإضافة إلى أجواءه التي تتميز بكونها قليلة الازدحام مقارنة مع نظيراتها من المدن.
وبالإضافة إلى ذلك فقد أعلنت شركة أبوظبي للمطارات (أداك) العام الماضي عن تقدم أعمال تطوير مجمع العين لصناعة الطيران والذي من شأنه أن يعمل على جذب الشركات الرائدة بالإضافة إلى الخبراء والمتخصصين في مجال صناعة الطيران، وتماشياً مع النمو الذي تشهده المدينة في المجالات الأكاديمية والتنمية العمرانية فمن المتوقع أن يعمل ذلك على تحفيز الطلب على النقل الجوي المريح من المدينة.