حجم الخط

- Aa +

Sat 3 Jul 2010 12:52 AM

حجم الخط

- Aa +

دبي للطيران تعيد التفاوض حول 228 طائرة من ايرباص وبوينغ

أكد مسؤول في دبي أن "دي.ايه.اي كابيتال" تعيد التفاوض مع بوينغ وايرباص حول صفقة ضخمة تشمل 228 طائرة.

دبي للطيران تعيد التفاوض حول 228 طائرة من ايرباص وبوينغ

أكد مسؤول في دبي أن "دي.ايه.اي كابيتال" وحدة تأجير وتمويل الطائرات التابعة لمجموعة "دبي لصناعات الطيران"، تعيد التفاوض مع بوينغ وايرباص حول صفقة ضخمة تشمل 228 طائرة كان تم إبرامها في 2007، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.

نقلت صحيفة "ذا ناشونال" الصادرة في أبوظبي عن المدير العام للدائرة الاقتصادية في دبي "عبد الرحمن الصالح" قوله: "نحن نتفاوض مع الشركتين الأوروبية والأمريكية".

وكان "الصالح" يجيب على سؤال بشأن معلومات صحافية أشارت إلى أن "دي.ايه.اي" قد تكون أوقفت تسليم ودفع الأقساط الخاصة بشراء 118 طائرة بوينغ و110 طائرات ايرباص التي بلغت قيمة عقودها 28.7 مليار دولار.

وقال المسؤول ذاته لصحيفة "البيان" التي تصدر في دبي، إن المفاوضات الجارية إيجابية، بدون مزيد من التوضيح.

وفي غمرة المفاوضات، قرر مجلس إدارة مؤسسة "دبي لصناعات الطيران" في اجتماعه الأخير برئاسة الشيخ "أحمد بن سعيد آل مكتوم" رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، تعيين "محمد أحمد الزرعوني" رئيساً للجنة التنفيذية التي تضم كلاً من خليفة الدبوس العضو المنتدب وجورج مشحور الرئيس التنفيذي بالوكالة.

وقد كلفت اللجنة "بإدارة كافة أمور المؤسسة ووضع الاستراتيجيات والخطط التشغيلية لها والإشراف المباشر على عملياتها بهدف الارتقاء بمستوى أدائها ونتائجها المالية".

وأكد "الزرعوني" أن "دبي لصناعات الطيران" مشروع اقتصادي ضخم وسيكون لها شأن كبير في صناعة الطيران على المستوى العالمي في المستقبل القريب، مشيراً إلى أن عمليات المؤسسة "تتوزع على تأجير الطائرات وتقديم كافة أنواع الخدمات المتعلقة بصناعة الطيران".

وأوضح أن للمؤسسة نشاطات في الولايات المتحدة وأوروبا بالإضافة إلى الإمارات، كما أن لها استثمارات في عدد من الشركات العاملة في مجال خدمة الطائرات.