لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 22 Feb 2010 09:05 AM

حجم الخط

- Aa +

السورية للطيران تستنفر جهودها لسد النقص الحاد بأسطولها

كشفت مديرة مؤسسة الطيران السورية عن حالة الاستنفار التي تعيشها المؤسسة حاليا لاستمرار العمل بها نتيجة النقص بحجم أسطولها العامل.

السورية للطيران تستنفر جهودها لسد النقص الحاد بأسطولها

كشفت مديرة مؤسسة الطيران العربية السورية غيداء عبد اللطيف عن حالة الاستنفار التي تعيشها المؤسسة حاليا لاستمرار العمل بها بعد تعليق بعض المحطات بسبب النقص في حجم الأسطول العامل لديها.

وقالت عبد اللطيف بحسب جريدة الوطن السورية "نحن بحاجة لأربع عشرة طائرة جديدة، وقد طلبنا من إيرباص لكن تنفيذ العقد يحتاج لموافقة وزارة التجارة الأميركية، ونأمل بأن يحصل الجانب الفرنسي على الموافقات اللازمة".

وأوضحت عبد اللطيف أن المؤسسة تملك ثلاث طائرات عاملة، إضافة إلى طائرتين مستأجرتين، وطائرتين جديدتين سعة 70 راكباً للتشغيل الداخلي والإقليمي، وبذلك يصل حجم الأسطول العامل إلى سبع طائرات، وهناك ترخيص لتعمير طائرتي جامبو وسوف تدخل الخدمة قبل نهاية العام الجاري، إلا أنه وبحسب عبد اللطيف تبقى المؤسسة غير قادرة على تغطية الطلب المتزايد على حركة النقل الجوي من وإلى سورية.

وأشارت عبد اللطيف إلى أن شركة لؤلؤة سورية للطيران هي رديف متكامل لمؤسسة الطيران السورية في تلبية الطلب المتزايد على حركة النقل الجوي.