لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 3 Mar 2009 11:42 AM

حجم الخط

- Aa +

مترو أبو ظبي ينطلق في موعده المحدد بحلول عام 2016

تسعى الحكومة لتنفيذ رؤيتها في نظام نقل صديق للبيئة يتضمن خدمة الترام بحلول عام 2014.

مترو أبو ظبي ينطلق في موعده المحدد بحلول عام 2016
ذكرت أبو ظبي أنه من المفترض أن يبدأ نظام المترو فيها بالعمل بحلول 2016، أي بعد سبعة أعوام من الموعد المحدد لانطلاق مترو دبي.

من المقرر أن تبدأ قطارات المترو بتتقديم خدماتها في أبو ظبي بحلول عام 2016 وأن تنطلق أنظمة الترام فيها بحلول عام 2014، وذلك بحسب مسؤولين في مجال النقل في العاصمة الإماراتية.

وتأتي التعليقات بعد أسبوع من دعوة وجهتها دائرة النقل لشركات أجنبية من أجل تقديم عروضها الخاصة بإجراء دراسة جدوى حول خطة المترو وتقديم التصاميم الخاصة به.

ونقلت صحيفة "ذا ناشيونال" اليومية الإماراتية عن رئيس دائرة النقل عبد الله راشد العتيبة قوله "من المتوقع أن تبدأ قطارات المترو بالعمل في عام 2016، أما خدمة نظام الترام فستبدأ في 2014".

ويعد نظام المترو الذي يبلغ طوله 131 كيلومتر جزءاً من مشروع شامل لتطوير نظام الطرق والنقل في أبو ظبي من أجل ضمان توفر وسائل نقل مناسبة للمواطنين ضمن الاقتصاد المستقبلي الذي يشمل بناء طرق وجسور جديدة ومواقع ارتباط لسكك الحديد ونظام الترام.

وأضاف العتيبة أن أهم أهداف الحكومة تكمن في جعل النظام مستداماً والتقليل من تأثيرات النقل الضارة بالبيئة.

وذكر العتيبة على هامش حلقة دراسية عقدت الاثنين "نحن نراجع الضوابط الخاصة بالنقل من أجل تقليل تأثيرات النقل الضارة على البيئة لما يشكله التغيّر المناخي من تهديد كبير على التنمية المستدامة".

وأضاف "لهذا فأن هدفنا هو تنفيذ حلول نقل تنتج قدراً أقل من الغازات المنبعثة وسيؤدي ذلك إلى التحوّل نحو استخدام مصادر طاقة أنظف وصديقة للبيئة".

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.