لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 26 Apr 2008 06:05 AM

حجم الخط

- Aa +

خرفان : نمو السيارات في دبي ثلاثة أضعاف النسبة العالمية

أرجع المهندس عمرو هاشم خرفان مدير عام شركة أسكون رود كونستركشن (اسكون لمقاولات الطرق) بدبي أزمة المرور الى النمو والتطور الهائل في الامارة .

أرجع المهندس عمرو هاشم خرفان مدير عام شركة أسكون رود كونستركشن (اسكون لمقاولات الطرق) بدبي أزمة المرور الى النمو والتطور الهائل في الامارة ووصف هذا النمو بأنة الاعلى فى دول العالم الأمر الذي ساهم في أن تكون شوارع دبي تتربع على قمة عرش الازدحام المروري عالمياً بالاضافة الى النمو الهائل في زيادة عدد السيارات بالامارة وقال أن نمو السيارات في دبي ثلاثة اضعاف النسبة العالمية .

وتوقع خرفان أن مشروع مترو دبي سوف يحل أزمة المرور التي تشهدها شوارع دبي بنسبة 25% .

وقال في تصريح خاص لـ أريبيان بزنس أن هناك تطور هائل تشهده مدينة دبي في مختلف المجالات، وخاصة العمرانية ، وهناك جهود كبيرة تبذلها الإمارة للحد من أزمة الطرق الخانقة التي تشكو منها منذ عقود.

وأشاد خرفان بالدور التي تقوم بة هيئة الطرق والمواصلات في دبي لحل هذه الأزمة التي تزداد يوماً بعد يوم وقال منذ أن تأسست الهيئة وهى تأخذ على عاتقها مهمة الحد من هذه الأزمة، بجهود جبّارة، لتصل بطرق وشوارع دبي إلى مستوى مقبول، وقد اتخذت الهيئة كافة السبل المتاحة لتحقيق ذلك، فتوسعت بشكل كبير في المواصلات العامة، وأنشأت نظام التعرفة المرورية المدفوعة، على بعض شوارع دبي، وأعلنت عن عدة مشاريع ضخمة من المتوقع أن تسهم في القضاء على ظاهرة الازدحام المروري، بالإضافة إلى الأعمال الكبيرة التي تقوم في شوارع دبي من إنشاء الجسور والأنفاق، وتوسعة الشوارع الرئيسية، وغيرها الكثير.
ولفت خرفان أن الأنفاق والجسور تعد الأفضل مقارنة بالدوار والاشارة في احتواء الازمة المرورية التي تشهدها الشوارع في دبي وهذا الأمر تقوم به الهيئة من خلال اعلانها بذلك مؤخراً كي تستمر شوارعها مطابقة للمواصفات العالمية .

وحول الاستثمار فى قطاع الطرق قال خرفان أن هذا النوع من الاستثمارات يحقق عوائد ربحية هائلة ،الا انة أصبح يعاني من الارتفاع المبالغ فيه بأسعارالمواد الخام التي تستخدم في أنشاء الطرق .

يذكر أن شركة أسكون رود كونستركشن للمقاولات والطرق ب دبي متخصصة في :انشاء البنية التحتية التي تشمل تصريف المياه ،تركيب الانارة للطرق ،تمديد كوابل الهواتف ،انشاء الطرق والجسور والمنشأت الخرسانية . وهى معتمدة كمقاول من هيئة المواصلات والطرق بدبي وأهم المشروعات التي قامت بها :توسعة شارع العوير وعمل بعض المشروعات لشركات عقارية كبرى في دبي مثل نخيل واعمار .