لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 9 Apr 2017 06:26 AM

حجم الخط

- Aa +

أمازون تبحث عن موظفين وعن مقر لمكاتبها في دبي

تبحث أمازون عن مقر لمكاتبها في دبي مع مخازن للمساحات اللوجستية اللازمة لعملياتها في الشرق الأوسط

أمازون تبحث عن موظفين وعن مقر لمكاتبها في دبي

دبي- سارة توسند Sarah Townsend، أريبيان بزنس: تبحث أمازون عن مقر لمكاتبها في دبي مع مخازن للمساحات اللوجستية اللازمة لعملياتها في الشرق الأوسط بحسب ما علمت أريبيان بزنس. ولا يوجد لدى أمازون عملاق التجارة الإلكترونية التي استحوذت على موقع سوق دوت كوم في صفقة لم تحدد قيمتها في شهر مارس الماضي، أي مقر عمل في البلاد حتى الآن.

 وتقتصر عمليات التجارة الإلكترونية للشركة على السعودية، رغم أن ذراع الحوسبة السحابية لديها Amazon Web Services، يبعمل من مكاتب في دبي والبحرين.

وعلم أريبيان بزنس من شهر يناير الماضي أن لدى أمازون قرابة 5 موظفين في دبي يتولون مهام البحث عن مكاتب وحيز لوجستي لعمليات الشركة في الشرق الأوسط، وقد عززت مساعيها مع اجتماعها مع السلطات المعنية في دبي عقب استكمال استحواذها على سوق دوت كوم.

 كما بدأت الشركة بأنشطة توظيف خارج الإمارات العربية المتحدة لجلب موظفين جدد لمكاتب دبي، ويستعد بعض موظفي أمازون للقدوم إلى دبي خلال الشهور القادمة بحسب مصادر في الشركة.

 ولم تكشف الشركة حتى اليوم عن موقع مكاتبها وعملياتها اللوجستية في دبي، ولكن من غير المحتمل ان يقتصر وجود الشركة على المناطق الحرة بل يمكن أن تحصل من السلطات هنا على امتيازات خاصة كما حصلت عليها شركات مثل أبل في متاجر دبي مول ومواقع أخرى.

 ومن المحتمل أن تقوم أمازون ببناء مكاتبها بنفسها في حال أرادت التفرد بتصميم محدد يناسب حاجاتها في حال لم تجد ما يناسب عملياتها ومكاتبها، ولم تكشف أمازون بعد عن استراتيجية عملها في دبي بعد استحواذها على سوق دوت كوم في صفقة تقدر بحوالي 650 مليون دولار، كما رفضت التعليق على استفسارات أريبيان بزنس حول ذلك.