لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 17 Sep 2015 03:34 AM

حجم الخط

- Aa +

دوبيزل تستثمر مليون دولار في تطبيق Shedd للملابس المستعملة والجديدة

استثمر موقع دوبيزل للإعلانات المبوبة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مليون دولار أمريكي لإطلاق تطبيق "شيد" Shedd المتخصص في الموضة والأزياء على الهواتف الذكية،  الذي سيتيح للمستخدمين إدراج الملبوسات والإكسسوارات المستعملة والجديدة مجاناً بالإمارات.

دوبيزل تستثمر مليون دولار في تطبيق Shedd للملابس المستعملة والجديدة

استثمر موقع دوبيزل للإعلانات المبوبة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مليون دولار أمريكي لإطلاق تطبيق "شيد" Shedd المتخصص في الموضة والأزياء على الهواتف الذكية،  الذي سيتيح للمستخدمين إدراج الملبوسات والإكسسوارات المستعملة والجديدة مجاناً بالإمارات.

و قال طارق ذبيان، أحد مصممي التطبيق، إن الشركة تعتزم إطلاق التطبيق الشهر القادم على الهواتف الذكية العاملة بنظام آندرويد  فيما تم إطلاقه بصورة تجريبية على متجر "آبل ستور.

وأوضح أليكس هاتلي، الذي صمم التطبيق مع ذبيان، أن الشركة، قبيل تطوير التطبيق، قامت بعمل استبيان لرصد سلوكيات شراء المرأة للأزياء في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأشارت النتائج إلى وجود فجوة كبيرة في السوق الرقمية للأزياء، مما أدى بداعي الحاجة إلى تصميم وابتكار هذا التطبيق.

و أضاف هاتلي :" بينت دراساتنا أن 60% من خزانة الإناث في الإمارات تحتوي على ملابس لم يرتدنها أو ارتدنها مرة واحدة أو مرتين، ما شجعنا على الاستثمار في هذا التطبيق."

ولا تختص المنصة الإلكترونية فقط بالسلع المملوكة مُسبقاً وذات الجودة العالية، و لكنها تتيح لشركات الأزياء الناشئة والمصممين المستقلين عرض سلعهم، الأمر الذي سيحول تماماً الطريقة التي يقوم بها محبو الأزياء بشراء وبيع الملابس والاكسسوارات في الإمارات ضمن مفهوم جديد.

كما يمكن للمستخدمين تخصيص خيارات البحث بحيث تستعرض السلع الخاصة بأصدقائهم من المواقع الاجتماعية أو سلع البائعين القريبين من مكان تواجدهم، كما تتاح خاصية محادثة المستخدمين الآخرين ضمن التطبيق وترك التعليقات والإعجاب على السلع.

كما يشجع التطبيق المستخدمين على استخدام الـوسم "الهاشتاق" عند الإعلان عن سلعهم، لمساعدة التطبيق على تصنيف البضائع حسب نوعيتها ودرجة ندرتها، فضلا عن جودة الصور، والوصف.

وقالا ذبيان وهاتلي: "إن الصعود القوي لسوق الأزياء في المنطقة وبخاصة في الإمارات العربية المتحدة أدى إلى دخول العديد من علامات الأزياء العالمية والمحلية للاستفادة من هذا النمو الهائل. إلا أن سوق السلع المستعملة إلى جانب قطاع الهواة أو ريادة الأعمال اليافعة لا يزالان يفتقران إلى الخدمات الملائمة عند المقارنة مع الأسواق العالمية الأخرى."

وأضافا: "وهذا النمو إلى جانب انتشار التسوق عبر الإنترنت والاستخدام المتزايد لمواقع التواصل الاجتماعي كأساليب رئيسية للبحث عن سلع الأزياء وكل ما يتعلق بالموضة وشرائها، خلق الحاجة لإنشاء منصة موحدة على الإنترنت تتيح نفس تجربة الاستخدام المبسطة لتطبيق "انستغرام"، ما سيتيح للمصممين ولأصحاب المشاريع والهواة منصة لعرض إبداعاتهم. لكن وخلافاً لتطبيق "انستغرام" يتمتع مستخدمي Shedd بالقدرة والإمكانية على إكمال عملية الشراء أو البيع وضمن التطبيق نفسه."

و يشكل تطبيق "شيد" سوقاً حصرية على الهواتف الذكية ستساعد المستهلك العادي والمصممين الموهوبين والشركات الصغيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة على طرح واكتشاف، وبيع وشراء، الأزياء والاكسسوارات الفريدة من نوعها، والأصلية، والتقليدية، أو حتى الغريبة منها. وفي نهاية المطاف توفير منصة يمكن للجميع من خلالها التسوق بشكل آمن والانضمام إلى مجتمع جديد ومتنامي من عشاق الأزياء."

كما يستخدم  التطبيق الجديد خدمة باي بال لإتاحة شراء آمن وسهل للسلع التي تباع عبره، إضافة إلى تغطية العملاء ببرنامج حماية المشترين الذي يقدم لهم ضمان استرداد كامل المبلغ مع كلفة الشحن في حال لم تصل السلعة التي قاموا بشرائها أو لم تتطابق خصائصها مع وصف البائع. إلى جانب ذلك، يُسهل "شيد" التجارة وجهاً لوجه، حيث يتيح للتجار الذين لا يريدون تلقي الدفوعات عبر الإنترنت خيار طرح السلع ومن ثم ملاقاة المشتري شخصياً لإتمام الصفقة.