لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 28 Jul 2015 02:46 PM

حجم الخط

- Aa +

لماذا يتهافت السعوديون على مطعم "البيك" للوجبات السريعة؟

لماذا يتهافت السعوديون على مطعم "البيك" للوجبات السريعة أكثر من غيره؟  

لماذا يتهافت السعوديون على مطعم "البيك" للوجبات السريعة؟
مطعم البيك ببريدة

نشر موقع "فرانس24" تقريراً سلط الضوء فيه على تهافت السعوديين على مطعم "البيك" الذي فتح أبوابه، مؤخراً، في مدينة بريدة بمنطقة القصيم ولقي رواجاً منقطع النظير.

 

وقال التقرير "قد يظن المرء نفسه في مدخل ملعب لحضور مباراة بين عملاقي كرة القدم. لكن مشهد هذه الطوابير الطويلة ورجال الأمن المنتشرين في كل مكان ليس إلا مدخل مطعم للوجبات السريعة في المملكة".

 

نشر أحد مستخدمي الإنترنت، مؤخراً، مقطع فيديو يظهر التجهيزات الأمنية الضخمة الموجودة أمام مطعم "البيك" الذي فتح أبوابه مؤخراً في بريدة. ويتقدم الرجل في ممر محدد يبلغ طوله عشرات الأمتار، لكن بمجرد وصوله إلى "حاجز"، يطلب منه رجل أمن أن يعود أدراجه (في الدقيقة 1.07) لأن "هذا الطابور مخصص للأطفال". فيتوجه صاحب الكاميرا إلى الطابور المخصص للكبار مستهزئا من هذه "المسخرة"، كما يصفها.

 

ويقول التقرير إن "البيك" هي أشهر علامة تجارية للوجبات السريعة في السعودية. وقد تهافتت على هذا المطعم جماهير غفيرة عندما فتح أبوابه في القصيم أواخر يونيو/حزيران الماضي، كما يظهر في مقطع الفيديو.

 

وفي 24 يونيو/حزيران الماضي يوم افتتاحه، اضطر مطعم "البيك" إلى إغلاق أبوابه أربع ساعات فقط بعد فتحه بسبب سقوط عدد كبير من المصابين إثر التدافع على أبوابه. ومنذ ذلك اليوم والمطعم لا يفرغ أبداً.

 

ونقل التقرير عن أحد مراقبيه إن "مطاعم الوجبات السريعة مثل ماك دونالدز أو كنتاكي موجودة بكثرة في المملكة العربية السعودية لكن الناس هنا يفضلون البيك"، ويضيف "لم تأتِ هذه العلامة بشيء جديد، فهي تبيع مثل غيرها دجاجا وبطاطا مقليين. شخصياً لا أفهم ولع الناس بها".

 

ولكن الكثير من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي عارضوا ذلك وقالوا إن وجبات "البيك" أطيب وأطعم وحتى أرخص من غيرها "لذلك يتهافت الزبائن عليها ولو فتح باب التنافس الشريف بينهم في أرجاء العالم لتفوق البيك على كل المطاعم العالمية التي تقدم نفس المنتج من الوجبات ولكنها العنصرية المقيتة للغرب".

 

لمشاهدة مقطع الفيديو، على موقع يوتيوب، يرجى الضغط على الرابط التالي:

 

https://www.youtube.com/watch?v=vOINY5Mws-8