لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 8 Feb 2015 08:35 AM

حجم الخط

- Aa +

250 مليون درهم إجمالي استثمارات مجموعة جلوبال لخدمات التموين

كشف عمار عطية المدير المالي التنفيذي لمجموعة "جلوبال لخدمات التموين"  في أبوظبي، عن أن المجموعة ضخت استثمارات في مجال الاغذية وقطاع تجارة التجزئة بقيمة قاربت 250 مليون درهم منذ تأسيسها لتلبية عمليات الاستحواذ والتوسع وافتتاح افرع جديدة لها في أبوظبي ودبي .

250  مليون درهم إجمالي استثمارات مجموعة جلوبال لخدمات التموين
عمار عطية المدير المالي التنفيذي لمجموعة "جلوبال لخدمات التموين" في أبوظبي

كشف عمار عطية المدير المالي التنفيذي لمجموعة "جلوبال لخدمات التموين"  في أبوظبي، عن أن المجموعة ضخت استثمارات في مجال الاغذية وقطاع تجارة التجزئة بقيمة قاربت 250 مليون درهم منذ تأسيسها لتلبية عمليات الاستحواذ والتوسع وافتتاح افرع جديدة لها في أبوظبي ودبي .

وقال عطية، أن العام الجاري يشهد توسعا ملحوظا في اعمال المجموعة وأنشطتها خاصة في مجال الاغذية وتجارة التجزئة، موضحا أن المجموعة ستركز اهتمامها خلال الفترة المقبلة على التوسع والانتشار في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج والشرق الأوسط .

وذكر أن السوق المحلي في الامارات يشهد نموا في الطلب على الاغذية والاطعمة الامر الذي يدفع المجموعة للتوسع في مختلف المناطق وان تكون الاكثر قربا الى الجمهور .وأوضح ان القطاع السياحي في الدولة يشهد نموا متواصلا بفضل المؤتمرات والمعارض والمهرجانات والانشطة الثقافية والرياضية والترفيهية الامر الذي يحفز المجموعة نحو مواصلة التوسع في اعمالها وانشطتها بشكل مستمر لمواكبة الطلب علي النمو الكبير .
وقال عطية: نعمل خلال العام الجاري على جلب 3 علامات تجارية غذائية جديدة لادخالها الى السوق المحلي وقد وقعنا مذكرات تفاهم في هذا الخصوص مع الشركة المالكة لهذه العلامات سيتم الاعلان عنها في قريبا , حيث ان هذه الشركة تضم علامات تجارية غذائية مختصة بالاطعمة الفاخرة  اللبنانية والمصرية والامريكية.
وأوضح أن الشركة في طور الدخول في اجراءات تسجيل هذه العلامات وتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الشركة المالكة لهذه العلامات، الى جانب البحث عن مواقع مميزة في مختلف امارات الدولة لافتتاح فروع لهذه العلامات التجارية، حيث نعتزم مبدئيا افتتاح فرعان لكل علامة في كل من أبوظبي ودبي.

ومضى للقول "كما وقعنا مذكرة تفاهم مع احد اهم شركات الترفيه المحلية لافتتاح مراكز للترفيه العائلي في الدولة وتضم انشطة متنوعة تناسب جميع افراد الاسرة ، وسيكون تواجدنا المبدئي في ابوظبي ودبي ايضا ".

وذكر عطية ان تركيز مجموعة جلوبال لخدمات التموين يتجه لتعزيز تواجدها في دولة الامارات ومن ثم دراسة امكانية التوسع في دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا، خاصة ان لدى المجموعة اتفاقيات حصرية تتيح لها التوسع عبر هذه العلامات التجارية الجديدة على مستوى الامارات والمنطقة الخليجية والعربية .
ولفت الى ان شركة جلوبال لخدمات التموين قامت بالاستحواذ على عدد من العلامات التجارية والغذائية المتميزة على غرار سلسلة مطاعم زهرة لبنان، المحمصة اللبنانية، نصر ونصر جورميه، الريف، و حاليا يجري التركيز على التوسع في هذه العلامات التجارية في الدولة الى جانب الدخول في شراكات لتطوير علامات تجارية عالمية موجودة واستقدامها الى الدولة والمنطقة.

وافاد ان المجموعة تملك في الوقت الراهن 20 فرعا لعلاماتها التجارية في الدولة مع توقعات دخول 16 فرعا جديدا خلال العام الجاري ليصل إجمالي الفروع إلى 36 فرعا، حيث ان هذه العلامات تضم : مطعم زهرة لبنان، المحمصة اللبنانية، كافيه امبوريوم، شاورما زمان، ليكويد نايتروشن، ديوان المهنا للحلويات الشرقية، حلويات زهرة لبنان، مطعم نصر إلى جانب 3 علامات تجارية جديدة.

وافاد أن عدد موظفي المجموعة يناهز 900 موظفا، حيث توجد خطة للتوسع في الانشطة لتشمل توفيرخدمات الطعام في المناسبات والاجتماعات بشكل اكبر مما هو عليه الان، حيث تتوفر الامكانيات الخاصة بهذا الامر .
كما أوضح عطية ان هنالك العديد من التحديات التي تواجه المجموعة ومن بينها اختيار الاماكن المناسبة لافرع السلاسل الغذائية التي تديرها، الى جانب وجود العمالة المناسبة ، و الوقت الذي تستغرقه اجراءات التراخيص والموافقات عليها.

واشار الى ان زيادة الايجارات خلال العام الماضي و الزيادة المتوقعة خلال هذا العام تشكل عبئا كبيرا على المجموعة سواء التي تضم ايجارات المحال التجارية او مساكن الموظفين والعمال الامر الذي يتسبب في رفع التكلفة التشغيلية .