لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 8 Feb 2015 03:55 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: إصدار تأشيرات العمل خلال 10 أيام، بدلاً من 3 أشهر

وضح مسؤول بوزارة العمل، أن استخراج تأشيرات العمل أصبح الآن يستغرق 10 أيام فقط، بدلاً من 3 أشهر كما كان في السابق.

السعودية: إصدار تأشيرات العمل خلال 10 أيام، بدلاً من 3 أشهر

وضح مسؤول بوزارة العمل، أن استخراج تأشيرات العمل أصبح الآن يستغرق 10 أيام فقط، بدلاً من 3 أشهر كما كان في السابق. وقال مدير مكتب العمل بمنطقة عسير، إن ذلك تم بموجب التوجيهات التي أصدرها وزير العمل، المهندس عادل فقيه، بتسريع إجراءات الاستقدام، مشيراً إلى أنهم شرعوا منذ الأسبوع الماضي في إنفاذ هذه التوجيهات، طبقاً لصحيفة "مكة".

وأبان أن سرعة الإجراءات مرهونة باستيفاء الطلب لكافة الشروط اللازمة وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها، مؤكداً أن مكاتب العمل من جانبها تعمل على استخراج التأشيرات في الوقت المناسب وبأيسر الطرق.

وكان وزير العمل المهندس عادل فقيه وجّه جميع مكاتب العمل في المملكة بتسريع إجراءات الاستقدام، لتقلص مدة الحصول على التأشيرات من 90 يوما إلى 10 أيام. وأكد مدير مكتب العمل بعسير حسين المري أن الحصول على التأشيرة لا يستغرق حاليا أكثر من 10 أيام، مبينا أن مكاتب العمل شرعت الأسبوع الماضي في تنفيذ توجيه وزير العمل بتسهيل الحصول على التأشيرات للمواطنين والمؤسسات والشركات بما يتوافق مع أنظمة الوزارة في هذا الشأن، وفقا لصحيفة“مكة”.

 

وأشار إلى أنه سيتم إصدار عدد من التأشيرات بموجب هذا التوجيه قريبا مما يقضي على طول الانتظار والإجراءات، مضيفا بأن توجيهات الوزير أكدت على ضرورة تسريع إجراءات الحصول على التأشيرات واختزال الوقت الذي كانت تستغرقه من خلال الوقوف الميداني على المنشآت من قبل موظفي مكاتب العمل والتأكد من نظاميتها وبالتالي فإن سهولة الحصول على التأشيرة مرتبطة باكتمال اشتراطات هذه المنشآت وخضوعها للأنظمة واللوائح المعمول بها.