لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 15 Feb 2015 08:01 AM

حجم الخط

- Aa +

مجموعة شلهوب جروب تنقل عملياتها إلى حي دبي للتصميم

أعلن حي دبي للتصميم (d3) عن استعداد مجموعة شلهوب، واحدة من أكبر شركات تجارة التجزئة في المنطقة لنقل عملياتها إلى الحي في منطقة الخليج التجاري لتصبح واحدة من المستأجرين الرئيسيين، حيث ستشغل اثنين من المباني.

مجموعة شلهوب جروب تنقل عملياتها إلى حي دبي للتصميم
أمينة الرستماني وباتريك شلهوب يوقعان الاتفاق

أعلن حي دبي للتصميم (d3) عن استعداد مجموعة شلهوب، واحدة من أكبر شركات تجارة التجزئة في المنطقة لنقل عملياتها إلى الحي في منطقة الخليج التجاري لتصبح واحدة من المستأجرين الرئيسيين، حيث ستشغل اثنين من المباني.

وتضم مجموعة شلهوب 11000 موظف وأكثر من 600 من منافذ البيع بالتجزئة والتوزيع عبر 14 بلداً في المنطقة، شاملة مجموعة من العلامات التجارية المميزة مثل وجوه، وتناغرا، وليفيل. وتعتبر المجموعة أيضاً وكيل مشارك لعدد من العلامات التجارية العالمية المرموقة مثل لويس فيتون، وسيفورا، وفندي، ومايكل كورس، ولاكوست، وكارولينا هيريرا وغيرها.

ويعكس انتقال عمليات مجموعة شلهوب إلى حي دبي للتصميم يعكس التزامها الكبير ودعمها لرؤية الحي لخلق نظام بيئي مستدام ومبتكر ومزدهر لقطاع التصميم في المنطقة، حيث يمكن أن تتخذه المواهب الإبداعية مكاناً للسكن والعمل معاً. وتنضم المجموعة لتصبح جزءاً من مجتمع حي دبي للتصميم حاملةً معها 60 عاماً من الخبرة في مجال تجارة التجزئة والمنتجات الفاخرة، فضلاً عن كونها مصدر إلهام للمواهب الناشئة والزوار لتأسيس مفاهيم تجارية خاصة بهم.

وفقاً لشركة أبحاث يورومونيتور، تعتبر دولة الإمارات مركزاً عالمياً لتجارة التجزئة والتي بلغت قيمتها أكثر من 120 مليار درهم تقريباً في العام 2014. وتتميز دبي بريادتها في قطاع الفخامة، غير أن الخبراء يشيرون إلى وجود زيادة في الطلب على مفاهيم التجزئة الفريدة والمبتكرة مع نمو القدرة الشرائية للمستهلك، إلى جانب الزيادة في عدد سكان المنطقة والسياح المحليين. وهذا بالتالي يعزز موقع حي دبي للتصميم كوجهة ت فريدة من نوعها في قطاع تجارة التجزئة باعتبارها أرضاً خصبة للابتكار والإبداع، مما يجعل الإعلان عن انضمام مجموعة شلهوب إلى هذا المجتمع أكثر أهمية.

ووفقا للبحث الذي قامت به شركة باين، شركة الأبحاث الرائدة، استطاع  سوق الأزياء العالمي أن يحقق نمواً بمعدل 10٪ على مدى السنوات السبع الماضية، مما أسهم في تعزيز مكانة منطقة الشرق الأوسط لتصبح من بين المناطق العشر الأوائل عالمياً حيث وصلت قيمتها السوقية إلى 5.6 مليار يورو في العام 2012. وتستحوذ دولة الإمارات على الحصة الأكبر من سوق الأزياء في منطقة الشرق الأوسط أي ما يعادل 50٪ من إجمالي السوق. وتشكل دبي حوالي 30٪ من سوق السلع الفاخرة الإقليمي نظراً لريادة مراكز تجارة التجزئة فيها.

وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة أمينة الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم للاستثمارات، الجهة المطورة لحي دبي للتصميم: "يسرنا الترحيب بمجموعة شلهوب الرائدة في حي دبي للتصميم نظراً لخبرتها العريقة ودورها الحيوي في دفع عجلة قطاع التصميم والأزياء، فضلاً عن إسهاماتها في تحقيق رؤية دبي الرامية لتعزيز مكانتها كمركز عالمي لتجارة التجزئة والأعمال الإبداعية والمواهب."

واضافت "وفي ظل الاستثمارات الهائلة التي يشهدها قطاع التصميم في المنطقة، سيساهم وجود مجموعة شلهوب في الحي على تعزيز المجتمع، وتوفير مصدر إلهام للمواهب الناشئة، وتشجيع خلق مفاهيم تجارية جديدة تماشياً مع تنامي الفرص الهائلة  التي يوفرها قطاع تجارة التجزئة في دبي."

وأضافت: "نحن نفخر بانضمام هذه المجموعة الرائعة من العلامات التجارية الرائدة في قطاع التصميم والأزياء، والمواهب الإبداعية ورواد الأعمال إلى حي دبي للتصميم حيث يشكلون جميعاً جزءاً هاماً لخلق نظام بيئي مزدهر نابض بالحياة لقطاع التصميم، وبالتالي أن يكونوا جزءاً من الرحلة الرائعة نحو تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للتصميم والابتكار والإبداع."

ومن جهته قال باتريك شلهوب، الرئيس التنفيذي لمجموعة شلهوب: "نحن سعداء بأن تكون مجموعتنا جزءاً من رحلة حي دبي للتصميم منذ البداية. ولقد اخترنا الحي مقراً لأعمالنا بالتحديد نظراً لالتزامه بخلق مجتمع تصميم متكامل في دبي، والذي يمكن أن يصبح موطناً للعلامات التجارية والمواهب الإبداعية."

وأضاف: "انطلاقاً من موقعنا كشركة رائدة في السوق، وخبرتنا الإقليمية الواسعة في مجال تعزيز تجارة التجزئة والمنتجات الفاخرة في الشرق الأوسط، نتطلع لتحقيق المزيد من النمو لأعمالنا مع حي دبي للتصميم، ورعاية المواهب الإقليمية الناشئة وتمكينها من الانطلاق نحو العالمية. نحن متحمسون للعب دور في تحقيق طموحات الإمارة لتصبح مركزاً عالمياً للتصميم والابتكار."