لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 22 Oct 2014 07:43 AM

حجم الخط

- Aa +

60 مليون درهم حجم الواردات الإماراتية من النباتات والزهور خلال النصف الأول

تستحوذ دولة الإمارات حالياً على ما يقدر بـ 14% من قطاع تجارة الزهور والنباتات المزدهر في منطقة الخليج والبالغ قيمته 970 مليون درهم، حيث استوردت الدولة ما يقارب الـ 60 مليون درهم من النباتات والزهور خلال النصف الأول من العام الجاري وحده ، وذلك وفقاً لأحدث تقرير صادر عن  "كومتريد الأمم المتحدة 2014" (2014 UN Comtrade Report  .

 60  مليون درهم حجم الواردات الإماراتية من النباتات والزهور خلال النصف الأول
عوامل مثل الارتفاع المفاجئ في النشاط العقاري والسياحي وتعافي الاقتصاد وفوز دبي بإستضافة معرض "إكسبو العالمي 2020" (World Expo 2020)، تقود إلى الارتفاع في حجم الطلب المحلي على الزهور والنباتات.

تستحوذ دولة الإمارات حالياً على ما يقدر بـ 14% من قطاع تجارة الزهور والنباتات المزدهر في منطقة الخليج والبالغ قيمته 970 مليون درهم، حيث استوردت الدولة ما يقارب الـ 60 مليون درهم من النباتات والزهور خلال النصف الأول من العام الجاري وحده ، وذلك وفقاً لأحدث تقرير صادر عن  "كومتريد الأمم المتحدة 2014" (2014 UN Comtrade Report  .
وأشار التقرير إلى أن عوامل مثل الارتفاع المفاجئ في النشاط العقاري والسياحي وتعافي الاقتصاد وفوز دبي بإستضافة معرض "إكسبو العالمي 2020" (World Expo 2020)، تقود إلى الارتفاع في حجم الطلب المحلي على الزهور والنباتات.
وسيتم استعراض ومناقشة الفرص المحلية والإقليمية العديدة لتجارة البستنة المزدهرة على نطاق واسع خلال المعرض الدولي التاسع للزهور والنباتات في الشرق الأوسط (9th International Plants Expo Middle East)، الذي يقام خلال الفترة من 9 لغاية 11 نوفمبر/تشرين الثاني في مركز دبي التجاري العالمي. وسيركّز هذا الحدث، المتخصص بالنباتات والبستنة على مستوى المنطقة، على مواضيع تشمل النباتات والزهور، التكنولوجيا، المحافظة على النباتات، التزيين بالزهور، الخدمات اللوجستية للنباتات، والعروض الترويجية وخدمات وتصميم متاجر النباتات. كما سيتاح للمشاركين إمكانية الاطلاع على مجموعة من النباتات والأشجار ومعدات تنسيق الحدائق ومنتجات العناصر الصلبة المستخدمة في تزيين الحدائق ومعدات الري والإنتاج والخدمات التجارية وتوريدات مراكز الحدائق.
واستقطبت دورة العام الماضي من معرض الزهور والنباتات في الشرق الأوسط 80 عارضاً من 17 دولة، بالإضافة إلى 5.338 زائر تجاري من 77 بلداً. وتسعى الشركتان المنظمتان "بلانيت فير" (Planetfair) و"مسي أسين" (Messe Essen) إلى تخطي نسبة نمو الزوار خلال الدورة الماضية والبالغة 13.7% من خلال استقطاب أكثر من 3.000 زائر إضافي عبر تنظيم نشاطات مثل "مسابقة دبي لتنسيق زهور الأعراس 2014" (The Wedding Floral Design Competition Dubai 2014 .
وقال طارق سباعي، مدير المشاريع في شركة "بلانيت فير": "حفّز تعافي الأعمال والاستثمار في دولة الإمارات إلى جانب موقع الدولة الاستراتيجي نمو مجموعة متنوعة من القطاعات، بما في ذلك النباتات والزهور. وبرزت دبي على وجه الخصوص كنقطة محورية لأنشطة زراعة الزهور والبستنة على المستوى الإقليمي، وبالتالي باتت المدينة المثالية لإستضافة هذا المعرض المتخصص والوحيد للنباتات والزهور في الشرق الأوسط. وسيشكل "المعرض الدولي للنباتات والزهور في الشرق الأوسط 2014" مرة أخرى منصة متكاملة للاطلاع على أحدث وأفضل الممارسات والأدوات وتبادل الخبرات والمعارف ووضع الخطط الاستراتيجية لتحقيق مزيد من النمو في هذا المجال".
وسيعقد "المعرض الدولي للزهور والنباتات في الشرق الأوسط 2014" تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني ورئيس مؤسسة مطارات دبي. ومن المتوقع ان يحضر هذا الحدث عارضون من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا. ويمكن للمشاركين المهتمين بالتسجيل في "مسابقة دبي لتنسيق زهور الأفراح 2014"، التواصل مع: nadeen.mazloum@planetfair.com  لإتمام عملية التسجيل.
ويغطي المعرض الدولي للزهور والنباتات في الشرق الأوسط كافة سلسلة صناعة البستنة، بدءاً من البيوت الزجاجية والمستنبتات والمشاتل الزراعية مروراً، بالإضافة إلى مراكز الحدائق وموردي قطاع النباتات والزهور ومصممي الحدائق ووصولاً إلى المهندسين المعماريين والمقاولين. وستقام دورة العام الجاري من هذا المعرض بالتزامن مع "المعرض الدولي للخضار والفواكه في الشرق الأوسط 2014" (WOP Middle East 2014)، المعرض الوحيد المتخصص بالفواكه والخضروات الطازجة في المنطقة.