لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 18 May 2014 10:45 PM

حجم الخط

- Aa +

شركة "أسواق" في دبي تطلق 12 مبادرة لخدمة المجتمع

شركة "أسواق" أطلقت 12 مبادرة لخدمة المجتمع في إمارة دبي.

شركة "أسواق" في دبي تطلق 12 مبادرة لخدمة المجتمع

أطلقت  شركة "أسواق" في إمارة دبي خلال الفترة الماضية 12 مبادرة نوعية ضمن إستراتيجية المسئولية المجتمعية التي تعتمدها الشركة وذلك عبر العديد من المجالات الحيوية التوعوية منها والخيرية والبيئية.

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، قال عفان الخوري المدير التنفيذي للعمليات في شركة أسواق "تأتي خدمة المجتمع المحلي في صدارة أولوياتنا ، فتشكل جزءً لا يتجزأ من سياسة عمل الشركة وهدفاً رئيسياً لعملياتها ،لذلك وضعت "أسواق" فلسفتها تجاه المسؤولية المجتمعية لتعمل منذ يومها الأول على تلبية احتياجات المجتمع المحلي والأحياء السكنية التي تتواجد بها، وتواصل الشركة تطوير برامج المسئولية الاجتماعية وتنويعها لتعزيز شموليتها وفعاليتها في المساهمة بخدمة المجتمع والارتقاء به، وذلك في إطار توفير الأفضل دائماً لأسعد شعب تلبية لرؤية القيادة الرشيدة".        

وأضاف "تعد المساهمات الخيرية والبيئية والتوعية بالإضافة إلى دعم المواهب الوطنية والترويج للمنتجات والخدمات المحلية مكوناً رئيسياً لالتزام "أسواق" بتعزيز المجتمع الإماراتي، فدورنا المجتمعي يرتكز على التعليم والصحة والبيئة والأنشطة الاجتماعية الأخرى التي تتم بالتنسيق مع الجهات والأطراف المعنية".

,شكل الربع الأول من العام الجاري، بحسب البيان، امتداداً لمبادرات المسئولية المجتمعية التي ساهمت بها "أسواق" خلال 2013، وكان من أبرزها مبادرة "فلس الخير" في يوم زايد للعمل الإنساني، حيث يتم حث العملاء على التبرع بالمبالغ النقدية الصغيرة (فئة فلوس) والمتبقية عن معاملاتهم الشرائية داخل سوبر ماركت أسواق إلى الجهات الخيرية، ويتم توزيع المبالغ المجمعة كل عام بحلول يوم زايد للعمل الإنساني بالتساوي على أربع جهات خيرية وهي جمعية بيت الخير، وجمعية دار البر ومؤسسة الجليلة ومؤسسة الأوقاف وشؤون القصر.

كما تساهم "أسواق" في بطاقة "ذخر" الصادرة عن هيئة تنمية المجتمع كعضو  فعًال في البرنامج الذي يهدف إلى توفير سبل الراحة الممكنة للمواطنين الذين تجاوزت أعمارهم 60 عاماً، وذلك من خلال تقديم 10 بالمئة تخفيض على المشتريات وتوصيل مجاني للمنازل.

وتحرص "أسواق" على دعم ذوي الاحتياجات الخاصة عبر دعم مركز دبي للتوحد عبر توفير نقاط للتبرع النقدي في مختلف فروع سوبرماركت "أسواق".

وفي الجانب البيئي، وقعت "أسواق" اتفاقية تعاون مع شركة "بيئة" المتخصصة في تقديم الحلول البيئية وإدارة النفايات على مستوى الشرق الأوسط، ووفقاً للاتفاقية، يتم تجميع المخلفات التي يمكن إعادة تدويرها مثل الورقيات والمعلبات وزيوت الطهي من جميع فروع "أسواق" في دبي وذلك مساهمة منها في الحفاظ على البيئة وتشجيع ثقافة إعادة التدوير في المجتمع.

كما شاركت "أسواق" في ساعة الأرض التي نظمتها هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) بهدف  زيادة الوعي المجتمعي عن ترشيد استهلاك الكهرباء ومدى تأثيرها على البيئة، وقامت فروع أسواق بإطفاء الإنارة غير الضرورية في جميع فروعها خلال ساعة الأرض.

ومن جانب أخر، دعمت أسواق بفروعها في الورقاء والمزهر حملة "دمي لوطني" بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي وعيادة أستر للمساهمة في توفير أكياس الدم وسجلت إقبالاً كبيراً من الزوار للتبرع بالدم.

وبمناسبة يوم الأم، نظمت "أسواق" زيارة لمستشفى لطيفة بهدف إدخال السرور على المرضى ورسم البسمة على وجوههم، وتم توزيع بعض الهدايا على الأطفال لتقديمها للأمهات وتنظيم بعض الألعاب الترفيهية والأنشطة التي شملت على الرسم وغيرها.

وساهمت "أسواق" في مبادرة "دبي تمشي" التي نظمها مجلس دبي الرياضي والتي تهدف لترسيخ أهمية الرياضة في صحة المجتمع، وتم دعم المشاركين والرياضيين في المبادرة. ومن جانب آخر، أطلقت "أسواق" برنامجاً توعوياً خاصاً بالجيل الجديد، حيث يتم تنظيم زيارات مدرسية لمختلف فروع سوبرماركت "أسواق" بهدف توعية الأطفال والناشئين عن أفضل الممارسات التي يجب اتباعها أثناء التسوق وتعريفهم بآليات الشراء وكيفية معرفة صلاحية المنتجات بمختلف أنواعها.

وقامت "أسواق" بالمشاركة مع هيئة الطرق والمواصلات بدبي بنشر النصائح والإرشادات التوعوية التي تصدرها الهيئة عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بشركة "أسواق" والتي يمكن للمتابعين من خلالها الاستفادة بالمعلومات الواردة فيها، كما شاركت "أسواق" في المخيم التوعوي السنوي الذي ينظمه الدفاع المدني بمنطقة الورقاء للمساهمة في نشر الوعي العام عن المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها العامة أثناء التخييم في الصحراء وكيف يمكن التعامل معها وتفادي حدوثها.

وتمتلك شركة "أسواق"، التي انطلقت في 2008، سلسلة من مراكز التسوق العصرية في دبي، والتي تضم متاجر بيع بالتجزئة بالإضافة إلى الخدمات الأساسية للمجتمع على غرار الصيدليات والمطاعم والصالونات والخدمات المصرفية والمالية وغيرها.