حجم الخط

- Aa +

Sat 22 Mar 2014 06:59 PM

حجم الخط

- Aa +

"ماجد الفطيم" تتلقى دعما من الحكومة المصرية‎ علي خطتها لاستثمار 16,5 مليار جنيه

أعلنت شركة ماجد الفطيم أنها تلقت دعماً كبيراً من رئيس الوزراء المصري لخطتها الاستثمارية التي ترمي إلى استثمار حوالي 5ر16 مليار جنيه في مصر.

"ماجد الفطيم" تتلقى دعما من الحكومة المصرية‎ علي خطتها لاستثمار 16,5 مليار جنيه

دبي - القاهرة في 22 مارس / وام / أعلنت شركة ماجد الفطيم - الرائدة في عالم مراكز التسوق والتجزئة والترفيه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - أنها تلقت دعماً كبيراً من معالي إبراهيم محلب رئيس الوزراء المصري لخطتها الاستثمارية التي ترمي إلى استثمار حوالي 5ر16 مليار جنيه مصري في جمهورية مصر العربية على مدى السنوات الخمس المقبلة.


جاء الاعلان بعيد زيارة رسمية قام بها السيد إياد ملص الرئيس التنفيذي لماجد الفطيم وعبدالله النقراشي رئيس أعمال الشركة في مصر إلى مكتب رئيس الوزراء المصري لمناقشة خطط ماجد الفطيم الاستثمارية في مصر ومتطلبات الشركة من مختلف الأجهزة الحكومية المصرية المختصة لتيسير أعمال المشاريع المعتزم تطويرها.

 

وقال إياد ملص الرئيس التنفيذي لمجموعة ماجد الفطيم أنه لا يزال السوق المصري من أهم الأسواق بالنسبة لللشركة ..مؤكدا الالتزام بتوظيف استثمارات ماجد الفطيم المعتزمة في مصر .

 

وعبر عن سعادة الشركة بتبني معالي رئيس الوزراء المصري لخطة ماجد الفطيم الاستثمارية البالغة قيمتها 5 ر16 مليار جنيه سيما وأنه اتخذ إجراءات مباشرة لتسهيل حصول الشركة على التصاريح والموافقات التي تتيح متابعة تطوير مشاريع الشركة ..مبديا تطلعه إلى دعم تطوير قطاع التجزئة في مصر وتوليد أكثر من 125 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة على مدى السنوات الخمس المقبلة.

 

وتشمل خطط ماجد الفطيم تطوير ثلاثة مراكز تسوق إضافية في مصر وافتتاح 32 متجرا تحت علامة "كارفور" .. وستضيف استثماراتها أكثر من 300 ألف متر مربع من مساحات التجزئة إلى محفظتها الحالية في مصر.

 

وقال عبدالله النقراشي رئيس أعمال شركة ماجد الفطيم العقارية في مصر " سعداء بمستوى الدعم الذي تلقيناه من رئيس الوزراء المصري وبرؤية الانفتاح المصري على الاستثمار الأجنبي لا سيما على الاستثمارات من دولة الإمارات ونؤكد في شركة ماجد الفطيم على التزامنا بدعم الاقتصاد والمجتمع المصري وسنعمل بشكل وثيق مع الحكومة المصرية لمواصلة الوفاء بهذا الالتزام".

 

تجدر الإشارة إلى أن ماجد الفطيم أحرزت تقدماً جيداً في أعمال تطوير مشروع مول مصر في القاهرة والذي تستثمر فيه الشركة حوالي 9 ر4 مليار جنيه استرليني وسينجم عن مشروع مول مصر أكثر من 41 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة كما سيوفر للمجتمع المصري تجربة فريدة للتسوق والترفيه بما في ذلك منحنى تزلج داخلي عالمي المستوى .. كما بدأت ماجد الفطيم مؤخراً أعمال توسعة الجناح الترفيهي لمركز إسكندرية سيتي سنتر.