لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 24 Feb 2014 06:18 AM

حجم الخط

- Aa +

25 دولار سعر هاتف ذكي من موزيلا بنظام تشغيل فايرفوكس

كشفت موزيلا هاتف جوال ذكي بنظام تشغيل فايرفوكس وسعر لا يتجاوز 25 دولار عقب إعلانها أمس عن شراكة مع شركة صينية لتقديم هاتف بنظام فايرفوكس في أسواق مثل الهند وإندونيسيا، وذلك خلال معرض موبايل ورلد كونجرس في العاصمة الاسبانية برشلونة.

25 دولار سعر هاتف ذكي من موزيلا بنظام تشغيل فايرفوكس
هاتف هاواوي الذي يعمل بنظام فايرفوكس خلال عرضه في موبايل وورلد كونجرس

أطلقت موزيلا هاتف جوال ذكي بنظام تشغيل فايرفوكس وسعر لا يتجاوز 25 دولار عقب إعلانها أمس عن شراكة مع شركة صينية لتقديم هاتف بنظام فايرفوكس في أسواق مثل الهند وإندونيسيا، وذلك خلال معرض موبايل ورلد كونجرس في العاصمة الاسبانية برشلونة.

 

 

ويشير بريندان إيك رئيس منظمة موزيلا لموقع سين ت بالقول:" نعمل مع شركات التصنيع لكسر حد 50 دولار كسعر للهاتف الذكي وهو أمر بالغ الصعوبة، وسيكون ذلك لمجموعة من قنوات التوزيع في آسيا ولا ترتبط العملية بشركات الاتصالات هناك".


 

وكانت موزيلات قد أعلنت العام الماضي انضواء 18 شركة اتصالات عالمية لتقديم هواتف جوالة بنظام التشغيل فايرفوكس Firefox OS ، في حملة تقودها موزيلا لتقديم منصة مفتوحة بالاعتماد على تقنية الويب لتتحرر شركات الاتصالات من قيود أبل وغوغل وتقنياتها الخاصة في الهواتف الجوالة الذكية حاليا.  

واشارت موزيلا وقتها في مؤتمر برشلونة موبايل وورلد كونغرس أن هواتف ذكية بنظام التشغيل فايرفوكس ستطرح في 9 أسواق عالمية هذه السنة وتتضمن شركات الاتصالات العربية التي انضمت للمبادرة كل من كيوتيل القطرية واتصالات الإماراتية. ستطرح هواتف ذكية هذا العام بمعالج كوالكوم سناب دراجون التي تصنعها ألكاتيل  وإل جي وزيت ي إي ZTE وهاواوي.