لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 23 Feb 2014 07:57 AM

حجم الخط

- Aa +

صدور دليل متخصص لممارسة الأعمال التجارية في دبي

التميمي ومشاركوه" تطلق دليلاً لتشجيع نمو الأعمال التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع "مجموعة جميرا"

صدور دليل متخصص لممارسة الأعمال التجارية في دبي
للتوضيح فقط: صورة لخور دبي وفي الأسفل دليل سابق أصدرته التميمي بالإنكليزية

أصدرت اليوم شركة التميمي ومشاركوه للمحاماة والاستشارات القانونية، دليلاً متخصصاً حول "ممارسة الأعمال التجارية في دبي" بالتعاون مع مجموعة جميرا، شركة الفنادق االعالمية الفاخرة والعضو في دبي القابضة. ويهدف الدليل، الذي يتزامن إصداره مع فترة الانتعاش التي يشهدها اقتصاد دولة الإمارات، إلى تعزيز ثقة المستثمرين على المدى الطويل ونمو الأعمال.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلن معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد في حكومة دولة الإمارات، متحفظاً أن يراوح النمو الاقتصادي في البلاد بين 4.5٪ و 5٪ في العام 2014، الأمر الذي يتماشى مع توقعات صندوق النقد الدولي. كما توقعت دائرة التنمية الاقتصادية أن يشهد اقتصاد إمارة دبي نمواً بنسبة 4.7% خلال العام الحالي، على أن يتسارع هذا النسق ليصل إلى أكثر من 5% بحلول العام 2015 بحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

 

وتأتي هذه التوقعات الايجابية في ضوء إمكانات النمو ومستويات الثقة التي ينعم بها سوق دولة الإمارات حالياً، فضلاً عن الفرص المتاحة للمستثمرين الإقليميين والدوليين. وقد ساعد فوز دولة الإمارات بحقوق استضافة معرض إكسبو 2020 في إمارة دبي على تعزيز هذه الثقة، حيث يتوقع الخبراء أن تشهد الإمارة ارتفاعاً في مستويات الأعمال والفرص الاستثمارية المتاحة.

 

وكونه جزءاً من سلسلة كتب تصدرها شركة التميمي ومشاركوه حول "ممارسة الأعمال التجارية"، يحمل هذا الدليل إجابات واضحة لأبرز الأسئلة التي يواجهها الأفراد والشركات عند التفكير في اتخاذ من إمارة دبي مقر لإقامة أعمالهم، بما في ذلك وضع الهياكل المناسبة للأعمال، والأنشطة وقضايا التوظيف.

 

وفي هذا الصدد، قال حسام حوراني، المدير الشريك في شركة التميمي: هذه أوقات مثيرة لدولة الإمارات عموماً وإمارة دبي خصوصاً. فقد عادت الثقة إلى الأسواق والاقتصاد الاماراتي يشهد المزيد من التوقعات المشجعة. ونتيجة لذلك، هناك رغبة جامحة من قبل المستثمرين المحليين والدوليين والمدراء التنفيذيين لتعزيز استثماراتهم في الدولة. ولمساعدتهم على اتخاذ القرارات الصائبة التي من شأنها ضمان نمو ونجاح مستدام لأعمالهم على المدى البعيد، قمنا بإصدار هذا الدليل القيم والمفيد الذي شارك في تأليفه نخبة من أبرز الخبراء المتواجدين في هذه السوق."

 

ومن جهته، علَق جيرارد لوليس، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة جميرا، قائلاً: "تعتبر إمارة دبي وجهة تجارية مزدهرة شكل نجاحها مصدر إلهام للعديد من الناس لتوجيه استثماراتهم وإتخاد من الإمارة مقرات لأعمالهم. نالت دبي شهرة عالمية نظراً لما تمتاز به من استقرار وبيئة صديقة للأعمال وقد ساعدت البنية التحتية الرائدة وجودة الخدمات وقاعدة الكفاءات على تعزيز مكانتها كوجهة تجارية رائدة في منطقة الخليج. إن الفهم العميق لمقومات هذه الإمارة المميزة هو المفتاح لضمان نجاح المشاريع. ومن المؤكد بأن هذا الدليل سيخدم كحجر أساس لمساعدة المدراء التنفيذيين ورواد الأعمال على توجيه اسثماراتهم نحو القنوات الصحيحية لتحقيق نمو أعمالهم التجارية."