لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 19 Feb 2014 06:10 AM

حجم الخط

- Aa +

إعمار العقارية تشتري بقايا ديناصور عمره 150 مليون سنة

تنوي إعمار عرض بقايا الديناصور التي تعود لحوالي 150 مليون سنة، في مركز مول دبي،  والمعروف أن بقايا هذا الديناصور عثر عليها في موقع حفر اسمه دان في ولاية وايومينغ الأمريكية وهي أول هيكل عظمي لديناصور جرى العثور عليها في وضعية نوم.

إعمار العقارية تشتري بقايا ديناصور عمره 150 مليون سنة

تنوي إعمار عرض بقايا الديناصور التي تعود لحوالي 150 مليون سنة، في مركز مول دبي،  والمعروف أن بقايا هذا الديناصور عثر عليها في موقع حفر اسمه دانا في ولاية وايومينغ الأمريكية وهي أول هيكل عظمي لديناصور جرى العثور عليه في وضعية نوم.

 

 وأشار مصدر قريب من الصفقة أن إعمار دفعت ملايين كثيرة للحصول على بقايا الديناصور المذكور، وكانت الشركة تسعى للقيام بذلك منذ وقت طويل وسيكون عرض الديناصور أمرا مذهلا بحسب المصدر.

تمثل عملية نقل بقايا الديناصور إلى دبي مول عملية لوجستية هائلة في التحديات التي ينبغي التغلب عليها، ويمكن أن لا يطول انتظار الجهور في دبي أكثر من بضعة أسابيع لمشاهدة بقايا هذا الديناصور المدهشة بحسب المصدر الذي أضاف أنه جرى ترميم بقايا الديناصور بعناية مضنية والذي سيبدو كاملا وسيعرض لأول مرة خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

ولم يصل أريبيان بزنس رد من شركة إعمار العقارية حول تأكيد ذلك حتى تاريخ كتابة هذه السطور.

جدير بالذكر أن مول دبي، وهي أبرز مراكز شركة إعمار، قد استقبلت قرابة 75 مليون زائر وزائرة عام 2013،  بزيادة في المبيعات بمعدل 26%، وبمعدل زوار شهري يزيد عن 6,25 مليون زائر.

وكانت بي بي سي قد أشارت في شهر ديسمبر الماضي أن الهيكل العظمي لديناصور من سلالة دبلودوكس Diplodocus، بيع لصالح متحف التاريخ الطبيعي في الدنمارك، لقاء 652 ألف دولار، وكان طوله 17 مترا وبارتفاع 6 أمتار.

للمزيد يمكن زيارة موقع مؤسسة دانا للديناصورات (هنا).