لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 10 Apr 2014 07:23 AM

حجم الخط

- Aa +

الفطيم الإماراتية تسعى للانتهاء من ثاني مرحلة في كايرو فستيفال سيتي خلال 3 سنوات

مجموعة الفطيم الإماراتية تبدأ في المرحلة الثانية من مشروع كايرو فستيفال سيتي خلال الربع الثاني من 2014 وتنتهي خلال 3 سنوات.

الفطيم الإماراتية تسعى للانتهاء من ثاني مرحلة في كايرو فستيفال سيتي خلال 3 سنوات

(رويترز) - قال محمد المكاوي العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية الإماراتية إن شركته ستبدأ العمل في المرحلة الثانية من مشروع "كايرو فستيفال سيتي" خلال الربع الثاني من 2014 على أن تنتهي منه خلال ثلاث سنوات بتكلفة استثمارية أربعة مليارات جنيه (574 مليون دولار).

 

وأضاف المكاوي في رده على سؤال في مؤتمر صحفي عقد بالقاهرة على هامش معرض "سيتي سكيب" العقاري "انتهينا من المرحلة الأولى من المشروع وتم تسليمها بالكامل وانتهينا أيضا من أعمال البنية التحتية للمشروع بالكامل".

 

زأضاف "سنبدأ خلال هذا الربع أعمال المرحلة الثانية بتكلفة أربعة مليارات جنيه وسننتهي منها خلال ثلاث سنوات بإذن الله".

 

وكانت الشركة قد بدأت العمل في مشروع "كايرو فستيفال سيتي" الواقع في التجمع الخامس بشمال شرق القاهرة في عام 2008 . ويقام المشروع على مساحة ثلاثة ملايين متر مربع ويضم مركزا تجاريا ومنطقة إدارية وفندقين فاخرين ومدارس ومنشآت طبية ووحدات سكنية.

 

وقال المكاوي المرحلة الثانية تتكون من "خمسة مباني إدارية على مساحة 50 ألف متر مربع و300 فيلا و600 شقة وفندق سياحي.. حصلنا على تمويل من البنك التجاري الدولي في مارس بقيمة 532 مليون جنيه والباقي تمويل ذاتي".

 

ولكنه رفض الخوض في أي تفاصيل مالية عن مبيعات المرحلة الأولى أو المبيعات المتوقعة للمرحلة الثانية.

 

وقال المكاوي إن المركز التجاري في كايرو فستيفال سيتي يعمل "حالياً بنحو 54 بالمئة من طاقته توازي 140 محلاً تجارياً. وبنهاية 2014 سيعمل بنسبة 85 بالمئة من طاقته".

 

ويقام المركز التجاري على مساحة 160 ألف متر مربع ويضم أول فرع في مصر لسلسلة متاجر إيكيا السويدية المتخصصة في الأثاث وذلك على مساحة 33 ألف متر مربع وهايبر ماركت لكارفور على مساحة 11 ألف متر مربع ومجمعا للسينما ومناطق ترفيهية ومجموعة من المحلات التجارية.