لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 5 Sep 2013 12:15 PM

حجم الخط

- Aa +

5 مليارات درهم مبيعات المشروبـات الغازية في الإمارات

أفاد تقرير صدر مؤخرا من مؤسسة بزنس مونيتور أن مبيعات المشروبات في الإمارات سيتجاوز حاجز 14.17 مليار درهم هذا العام.

5 مليارات درهم مبيعات المشروبـات الغازية في الإمارات
المشروبات الغازية

أفاد تقرير صدر مؤخرا من مؤسسة بزنس مونيتور لأبحاث السوق، أن مبيعات المشروبات في الإمارات سيتجاوز حد14.17 مليار درهم هذا العام.
وأوضح التقرير أن المشروبات الغازية تتصدر المبيعات في الدولة، إذ تستحوذ وحدها على 34% من إجمالي المشروبات، لتصل إلى 4.84 مليارات درهم، في الوقت الذي بلغت حصة المياه المعبأة 17.7%، لتصل إلى 2.52 مليار درهم، وبلغت حصة العصائر نحو 27.5% من إجمالي المبيعات.

يشير التقرير أن أن أسعار المواد الغذائية والمشروبات سجلت ارتفاعاً بنحو 2.5٪ على أساس سنوي خلال فبراير الماضي.

وتشهد معدلات استهلاك المشروبات نمواً وبتيرة أسرع مما سبق خلال السنوات الثلاث الماضية، جيث حققت نمواً وصل إلى 21% منذ عام 2010 حتى نهاية العام الجاري.

ويتوقع التقرير زيادة معدل استهلاك المشروبات خلال الأعوام المقبلة، إذ من المتوقع أن يرتفع بنحو 34% حتى نهاية عام 2017، لافتاً إلى أن هذا النمو مدفوع بالانتعاش والحركة الاقتصادية والتجارية التي تشهدها الإمارات حالياً.

يكشف التقرير أن الانتعاش والتعافي اللذين سجلهما الاقتصاد الإماراتي خلال الفترة الماضية، لاسيما القطاع العقاري، من شأنهما أن يؤثرا بشكل كبير في مؤشر أسعار المستهلك (التضخم)، إذ من المتوقع أن يرتفع خلال عام 2013 ليصل إلى 2.6%، مقارنة بـ0.6%، و0.2% لعام 2011، و2010 على التوالي. وذكر أن متوسط معدل الإنفاق الذي وصل إليه الفرد في الإمارات من شأنه أن يشكل رافداً يدفع عجلة التنمية الاقتصادية في الدولة، ويعطيها طابع الاستدامة عبر تنوع الاستثمارات، ويدفع إلى زيادة الثقة لدى رجال الأعمال، ما يعد عاملاً رئيساً في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر.