لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 8 May 2013 09:16 AM

حجم الخط

- Aa +

المراعي السعودية تدرس إصدار صكوك بقيمة 500 مليون دولار

قال المدير المالي لشركة المراعي السعودية لمنتجات الألبان إن الشركة تدرس إصدار صكوك (سندات إسلامية) مقومة بالدولار لن تقل قيمتها عن 500 مليون دولار وذلك خلال الإثني عشر شهراً القادمة.  

المراعي السعودية تدرس إصدار صكوك بقيمة 500 مليون دولار
شركة المراعي تعد أكبر شركة لمنتجات الألبان في الخليج من حيث القيمة السوقية.

قال المدير المالي لشركة المراعي السعودية لمنتجات الألبان اليوم الثلاثاء إن الشركة تدرس إصدار صكوك (سندات إسلامية) مقومة بالدولار لن تقل قيمتها عن 500 مليون دولار وذلك خلال الإثني عشر شهراً القادمة.

 

وقال بول لويس جاي للصحفيين "نبحث سبل الحصول على أموال عالميا لجذب مستثمرين جدد بقاعدة أكثر تنوعاً.. ندرس الأمر وسنقرر خلال الشهور القليلة المقبلة".

 

والمراعي أكبر شركة لمنتجات الألبان في الخليج من حيث القيمة السوقية، وأعلنت الشهر الماضي نمواً تجاوز الخمسة بالمئة في صافي أرباح الربع الأول من العام بدعم من نمو المبيعات لكن النتائج جاءت دون توقعات المحللين.

 

وأوضح جاي أن حصيلة الإصدار ستستخدم لتمويل التوسع في المصانع والاستثمار في أراض زراعية بالخارج مضيفاً إنه لم يتقرر بعد هل سيكون الإصدار عالمياً أم محلياً.

 

وقال "إذا طرقنا الأسواق الخارجية سيكون علينا أن نواجه العالم الكبير ونتوقع أن يكون التسعير مختلفا عن إصدار صكوك بالعملة المحلية. لكن لابد أن نكون واقعيين بشأن ما يمكن أن تستوعبه السوق المحلية وبشأن الشهية المحلية للإصدارات بالريال.

 

وأضاف إن "المراعي تنمو وتصبح أكبر من قدرة السوق السعودية المحلية على الاستيعاب. ومسؤوليتنا أن نكون أول من يتعامل مع هذا الأمر".