لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 2 Jun 2013 08:17 AM

حجم الخط

- Aa +

«جبل علي» أفضل ميناء بحري في الشرق الأوسط

فاز ميناء جبل علي، الميناء الرائد ضمن محفظة موانئ دبي العالمية، بجائزة "أفضل ميناء بحري في الشرق الأوسط" للسنة التاسعة عشرة على التوالي.

«جبل علي» أفضل ميناء بحري في الشرق الأوسط

فاز ميناء جبل علي، الميناء الرائد ضمن محفظة موانئ دبي العالمية، بجائزة "أفضل ميناء بحري في الشرق الأوسط" للسنة التاسعة عشرة على التوالي. وفقا لصحيفة البيان.

 

وحصد ميناء جبل علي لقب "أفضل ميناء بحري في الشرق الأوسط" ضمن الحدث الدولي السابع والعشرين لجوائز الشحن وسلسلة التوريد الآسيوية (AFSCA 2013).

يذكر أنه تم ترشيح أربعة موانئ لهذه الجائزة من كل من دولة الإمارات والسعودية وسلطنة عُمان. 

 

وتشمل الجائزة التي تنظمها إحدى أهم الصحف المختصة بقطاع النقل والخدمات اللوجيستية "كارجو نيوز آسيا"، كبار صناع القرار في القطاع الذين يشاركون في جولة ترشيح مستقلة تتبعها جولة تصويت.

ويتم اختيار الفائزين من قبل قراء "كارجو نيوز آسيا" الذين يقومون بالتصويت على الأداء الأفضل ضمن كل فئة. 

 

وتسلم كريس شانج، مدير عام موانئ دبي العالمية - الصين الجائزة المرموقة بالنيابة عن موانئ دبي العالمية - الإمارات خلال حفل ضخم أقيم في بكين. وحضر الفعالية كبار المسؤولين التنفيذيين من أهم خطوط الطيران والشحن وشركات سلاسل التوريد في العالم. 

 

وقال محمد المعلم، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية - الإمارات: "إنه لأمر مميز دائماً بالنسبة إلينا أن يتم اختيار جبل علي كأفضل ميناء بحري في الشرق الأوسط.

 

وتؤكد الجائزة التاسعة عشرة على التوالي على الموقع المميز لميناء جبل علي بوصفه الميناء الرائد في الشرق الأوسط.  ويكمن هدفنا في رفع المعايير على مستوى المنطقة عموماً لتقديم أفضل خدمة ممكنة للعملاء.

 

كما نتقدم بالشكر لعملائنا على هذا التقدير ونشكر موظفينا الذين ساهموا في تحقيق هذا النجاح والحفاظ على أدائنا المتميز على مر السنين".  وخلال العام 2012، قام ميناء جبل علي بمناولة 13.3 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدماً.

 

ويستعد الميناء لافتتاح مشروع توسعة المحطة 2 قريباً والتي ستضيف طاقة جديدة بواقع مليون حاوية نمطية، مع تواصل العمل على تطوير محطة جديدة للحاويات بسعة 4 ملايين حاوية والتي ستزيد الطاقة الاستيعابية الإجمالية للمناولة إلى 19 مليون حاوية نمطية بحلول 2014. 

 

وتجدر الإشارة إلى أن جوائز AFSCA المرموقة التي انطلقت في العام 1987، تعتبر الحدث الأعرق في آسيا. وتغطي مجالات المطارات والموانئ البحرية والشحن الجوي وشحن الحاويات إضافة إلى جوائز أفضل مزودي الخدمات والخدمات الخضراء الصديقة للبيئة.