لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 15 Jul 2013 08:05 AM

حجم الخط

- Aa +

ارتفاع أسعار تأجير الاستراحات في السعودية بنسبة تتجاوز 100% بـ رمضان

أدى غياب تنظيم قطاع تأجير الاستراحات، اليومي والشهري والسنوي، إلى ارتفاع أسعارها بنسبة تتجاوز 100% خلال شهر رمضان، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وهذا أيضا في ظل غياب تصنيف واضح يُقيّمها وفقا للخدمات، وغياب تسعيرة ثابتة توضع أمام المستهلكين والمستفيدين.

ارتفاع أسعار تأجير الاستراحات في السعودية بنسبة تتجاوز 100% بـ رمضان
الصورة من المصدر.

أدى غياب تنظيم قطاع تأجير الاستراحات، اليومي والشهري والسنوي، إلى ارتفاع أسعارها بنسبة تتجاوز 100% خلال شهر رمضان، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وهذا أيضا في ظل غياب تصنيف واضح يُقيّمها وفقا للخدمات، وغياب تسعيرة ثابتة توضع أمام المستهلكين والمستفيدين. بحسب ما ذكرته "الاقتصادية".

 

وقالت "الاقتصادية" أنه بعد جولة على عدد من الاستراحات في العاصمة الرياض، فقد تبيّن أن أسعار تأجير الاستراحات في رمضان هذا العام، وصلت إلى 15 ألف ريال، بعد أن كان الركود يخيم عليها في السنوات الماضية، لكن صيف هذا العام شهد أيضا تنافسا بين المستثمرين لتقديم جملة من الخدمات في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

 

وراوحت أسعار تأجير الاستراحات الشبابية بين عشرة و15 ألف ريال في 30 يوما، وقابل هذا التزايد ارتفاع في مؤشر الطلب على هذا النوع من الاستراحات من الشباب، بحثا عن البرامج الترفيهية والأمسيات الرمضانية في ليالي رمضان. 

 

واضطر مستثمرون هذا القطاع، إلى تأجير قسم الرجال من الاستراحات فقط على الشباب، لتحريك حالة الركود التي تصيبهم في هذا الشهر، واستغلوا أيضا مواكبة رمضان لفصل الصيف بالعمل على تجهيز المسابح وتهيئتها للمستأجرين، إضافة إلى توفير شاشات تلفزيونية متطورة وملاعب مجهزة للكرة الطائرة وكرة القدم.