لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 6 Jan 2013 04:01 PM

حجم الخط

- Aa +

المياة الوطنية والسعودية للكهرباء توقعان اتفاقيات لبيع المياه المعالجة بـ416 مليونا

أبرمت شركة المياه الوطنية والشركة السعودية للكهرباء أمس 5 اتفاقيات بقيمة تجاوزت 416 مليونا، لتزويد خمس محطات كهرباء بالمياه المعالجة في منطقة القصيم وحائل ورفحاء والقريات ووادي الدواسر،بكمية تبلغ 55 مليون متر مكعب من المياه المعالجة لمدة 25 عاما ابتداء من عام 2016 .

المياة الوطنية والسعودية للكهرباء توقعان اتفاقيات لبيع المياه المعالجة بـ416 مليونا

تهدف الاتفاقية إلى استفادة الشركة السعودية للكهرباء من المياه المعالجة في الانتقال من الإنتاج الأحادي للكهرباء للإنتاج المركب الذي سيوفر طاقة إنتاجية إضافية عن طريق إعادة استخدام الطاقة الناتجة من عوادم محطات الإنتاج.

ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية الدكتور لؤي بن أحمد المسلّم، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي بن صالح البراك.

أوضح الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية أن كميات المياه المعالجة سيتم تأمينها من محطات معالجة مياه الصرف الصحي في مدينة عنيزة وحائل ورفحاء والقريات ووادي الدواسر، مشيراً إلى أن الاتفاقية تأتي ضمن خطط الشركة الإستراتيجية للاستفادة من المياه المعالجة كخيار أمثل لتطوير القطاع الصناعي والتجاري والزراعي في المملكة حيث وصل ما وقعته الشركة من عقود لتزويد العديد من الجهات المختلفة بكميات المياه المعالجة نحو ( 6 ) مليارات ريال.

من جانبه, أشار الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي بن صالح البراك أن الاتفاقية تتضمن تشجيع تطبيق الأنظمة الحديثة والموفرة للطاقة حيث يشكل تحويل المحطات إلى الإنتاج المزدوج إضافة طاقة إنتاجية إضافية بنفس كمية الوقود المستخدم مما يحسن من كفاءة المحطات العاملة، موضحاً إلى أن توفير المياه بات شرطاً أساسياً في الانتقال من الإنتاج من الأحادي للكهرباء للإنتاج المركب