لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 7 Aug 2013 06:17 AM

حجم الخط

- Aa +

«غرفة دبي» تطلق شبكة الأعمال العالمية لاستقطاب الشركات العالمية إلى الإمارة

أطلقت غرفة تجارة وصناعة دبي أمس، شبكة الأعمال العالمية، لتشكل أداةً فعالةً وجديدة ضمن استراتيجيتها لجذب الاستثمارات الخارجية إلى دبي، وتعزيز مكانة الإمارة كوجهة رئيسية لعالم المال والأعمال.

«غرفة دبي» تطلق شبكة الأعمال العالمية لاستقطاب الشركات العالمية إلى الإمارة
تشكل شبكة الأعمال العالمية المنصة الملائمة للشركات العالمية خارج دبي لفهم بيئة الأعمال في دبي

ذكرت صحيفة "الاتحاد نت" أن غرفة تجارة وصناعة دبي أطلقت أمس، شبكة الأعمال العالمية، لتشكل أداةً فعالةً وجديدة ضمن استراتيجيتها لجذب الاستثمارات الخارجية إلى دبي، وتعزيز مكانة الإمارة كوجهة رئيسية لعالم المال والأعمال.

وبحسب بيان صحفي أمس، تعتبر شبكة الأعمال العالمية جزءاً من استراتيجية غرفة دبي الجديدة للترويج التجاري الخارجي لدبي، وتعزيز تنافسية بيئة الأعمال في الإمارة، حيث ستسهم الشبكة في استقطاب الشركات العالمية إلى دبي عبر مساعدتها على الاستفادة من شريحة واسعة من الخدمات المتخصصة التي تسهل على الشركات دخول سوق دبي والنجاح فيها.

 

وتشكل شبكة الأعمال العالمية المنصة الملائمة للشركات العالمية خارج دبي للحصول على معلومات حول بيئة الأعمال في دبي، والشروط والمتطلبات القانونية لتأسيس الأعمال بالإضافة إلى التمتع بالمزايا التي توفرها غرفة دبي لأعضائها من دراسات وأبحاث ومبادرات تجعل من ممارسة الأعمال في دبي تجربة ثرية ومجزية.

 

ويمكن للشركات العالمية من خلال الانضمام إلى شبكة الأعمال العالمية الحصول على كل ما يحتاجونه من معلومات ومساعدة لتأسيس أعمالٍ لهم في دبي. وتشمل هذه الخدمات توفير دليل مبسط حول كيفية تأسيس الأعمال، وإمكانية الحصول على دراسات موثقة تتضمن التوقعات الفصلية لقادة الأعمال، واستعمال مرافق الغرفة بالرسوم والتسهيلات التي يتمتع بها أعضاء الغرفة.

 

ويتمتع أعضاء شبكة الأعمال العالمية بحسومات مخفضة للتسجيل والمشاركة في الفعاليات والمؤتمرات والندوات التي تنظمها الغرفة، وإمكانية الاستفادة من خدمة التصنيف الائتماني، وخدمة صياغة عقود تأسيس الشركات الحديثة بالإضافة إلى إتاحة المجال لهم لعقد لقاءات ثنائية والتواصل مع شركاء محليين محتملين.  واعتبر حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي إن إطلاق شبكة الأعمال العالمية يشكل مرحلة هامة في تاريخ الغرفة نظراً لأنها تستوعب من خلال هذه الشبكة شركات عالمية لا تمارس أعمالها حالياً في دبي، وتساعدها على التعرف بسهولة ويسر على بيئة الأعمال في دبي، وتجذبها إلى الإمارة.

 

وأوضح بوعميم أن الغرفة تطبق الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالذهاب إلى العميل وعدم انتظار مجيئه إلينا، حتى لو كان العميل خارج الدولة، وبالتالي فإن شبكة الأعمال العالمية تمثل خطوة إلى الأمام نحو مزيد من تعزيزٍ لتنافسية الإمارة في الأسواق الخارجية، وتأكيدٍ لسمعة الإمارة كوجهة جاذبة للاستثمارات والأعمال. 

 

وأضاف مدير عام غرفة دبي “تمتلك دبي كل المؤهلات والمزايا التي تعزز من مكانتها كوجهة عالمية للأعمال، حيث تعتبر مركزاً ديناميكياً للتجارة العالمية، وتمتلك بنية تحتية حديثة ومتطورة، والتكاليف التشغيلية لممارسة الأعمال فيها منخفضة مقارنةً بمراكز الأعمال العالمية. ونحن من خلال شبكة الأعمال العالمية، نظهر هذه المزايا، ونبين لأعضاء الشبكة من الشركات العالمية أنه بإمكانهم حيث هم موجودين من الإطلاع على كل المعلومات والدراسات المتعلقة بدبي وبيئة الأعمال، ودراسة خيارات تأسيس أعمالٍ لهم في الإمارة وذلك مقابل رسوم بسيطة، كانت ستكلفهم اكثر لو قاموا بأنفسهم بإجراء دراسات وأبحاث حول نفس الموضوع.”

 

وبالإضافة إلى الدراسات التخصصية التي يمكن لأعضاء شبكة الأعمال العالمية الإطلاع عليها، فإن الشبكة ستتيح لأعضائها كذلك الفرصة للإطلاع على تقارير دولية متخصصة مثل تقارير مجموعة أكسفورد للأعمال حول الدول الواعدة، التي تحتوي على معلوماتٍ مفيدة تهم قطاع الأعمال والمهتمين بالاستثمار.