لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 12 Aug 2013 06:38 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: دعوات لإنشاء جمعيات تعاونية مثل الكويت لحل أزمة غلاء الأسعار

دعا مسؤول في وزارة التجارة والصناعة السعودية وزارة الشؤون الاجتماعية إلى إنشاء جمعيات تعاونية استهلاكية غذائية في السعودية ومنح مشتركي الضمان الاجتماعي والمتقاعدين بطاقات تموينية، تمكنهم من الحصول على احتياجاتهم الغذائية بأسعار مخفضة.

السعودية: دعوات لإنشاء جمعيات تعاونية مثل الكويت لحل أزمة غلاء الأسعار
جاءت المطالبة بسبب ارتفاع الأسعار التي يعاني منها المواطن السعودي.

دعا مسؤول في وزارة التجارة والصناعة السعودية وزارة الشؤون الاجتماعية إلى إنشاء جمعيات تعاونية استهلاكية غذائية في المملكة العربية السعودية ومنح مشتركي الضمان الاجتماعي والمتقاعدين بطاقات تموينية، تمكنهم من الحصول على احتياجاتهم الغذائية بأسعار مخفضة.

 

ونقلت صحيفة "الشرق" السعودية اليوم الإثنين عن مستشار اللجنة الدائمة للملكية الفكرية بوزارة التجارة والصناعة الدكتور بدر البصيص قوله إن إنشاء جمعيات تعاونية استهلاكية متخصصة، سيساهم في كبح جماح الأسعار في المواسم، ولا يسمح للتجار باستغلال الظروف الحالية في تحقيق مكاسب كبيرة من السلع الغذائية الاستهلاكية الذي يؤرق كل أسرة في المواسم مثلما حدث في شهر رمضان الماضي.

 

وتمنى "البصيص" أن تسارع وزارة التجارة بتطبيق التجربة الكويتية بإنشاء جمعيات تعاونية استهلاكية.

 

وقال "كانت هناك مساع وزيارات قام بها مسؤولون في وزارة التجارة والصناعة السعودية إلى دولة الكويت للوقوف على مدى نجاح تجربة الجمعيات التعاونية عن قرب، ولم تتضح ملامح تلك الزيارات ونتائجها حتى اللحظة".

 

وتأتي هذه المطالبة في ظل التضخم الذي تعاني المملكة العربية السعودية التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليون منهم نحو 19 مليون مواطن.

 

وقبل بضعة أيام شن الدكتور عبد الله صادق دحلان عضو مجلس إدارة غرفة جدة، هجوماً لاذعا على تجار المواد الغذائية وبالأخص تجار التجزئة الذين يستغلون شهر رمضان في رفع أسعار المواد الاستهلاكية، مقترحاً إنشاء عدد من الجمعيات التعاونية الاستهلاكية لكبح جماح الأسعار في الأسواق السعودية.

 

وطالب الاقتصادي السعودي البارز تجار المملكة بمراجعة الأسعار الحالية في الأسواق، وعدم استغلال الظروف الحالية في تحقيق مبيعات كبيرة للسلع الغذائية الاستهلاكية.