لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 9 Jul 2012 07:45 AM

حجم الخط

- Aa +

ركود في محلات الذهب وتوقعات بانتعاش السوق منتصف رمضان

شهدت مبيعات الذهب ركوداً الأسبوع الماضي حيث خلت محلات بيع المشغولات الذهبية في المراكز التجارية من المشترين وتوقعات بانتعاش السوق منتصف رمضان.

ركود في محلات الذهب وتوقعات بانتعاش السوق منتصف رمضان

شهدت مبيعات الذهب ركوداً الأسبوع الماضي، حيث خلت محلات بيع المشغولات الذهبية في المراكز التجارية من المشترين بسبب توجه الكثير من المستهلكين للتمتع بالإجازة سواء داخل المملكة أو خارجها إضافة إلى مضي وقت على بداية الإجازة وموسم الأعراس والذي يشهد عادة انتعاشاً في مبيعات الذهب.

 

ووفقاً لصحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الإثنين، قال متعاملون في السوق إن هذا العام بالمجمل كان مخيباً للآمال إذ انخفضت مبيعاتهم الإجمالية إلى أكثر من 50 بالمئة بحسب تقارير المبيعات نصف السنوية والتي صدرت لدى معظم المحلات بداية يوليو/تموز الجاري.

 

وأضاف حمدان اليافعي مسؤول مبيعات في أحد المحلات أن الأسعار تراجعت عن الأسبوع الماضي، مشيراً إلى سعر الشراء أو ما يطلق عليه الكسر من العيار 21 وهو العيار المفضل لدى كثير من المستهلكين في المملكة، سجل أمس 167.45 ريال للغرام، تضاف إليه أجرة المصنعة والتي تبدأ من 13 ريالاً للغرام لتصل إلى 25 ريالاً بحسب النقشات المستخدمة وطريقة التصنيع.

 

في حين سجل عيار 18 وهو العيار الذي يأتي في المرتبة الثانية لدى كثير من المستهلكين ويتميز بكونه قابلاً للتشكل بشكل أكبر، 143.58 ريال للغرام تضاف عليه أجور مصنعية تتراوح مابين 18 و 30 ريالاً للغرام.

 

وبحسب صحيفة "عكاظ" اليومية، توقع اليافعي أن يشهد الأسبوع الجاري وبداية المقبل مرحلة انتعاش يعول عليها كثير من تجار الذهب، ثم الدخول في مرحلة ركود حتى منتصف رمضان لتشهد الفترة من منتصف رمضان حتى بداية عيد الفطر مرحلة من الانتعاش التي استعد له التجار بتشكيلات متنوعة من الموديلات التي تلبي تطلعات كثير من المستهلكين.

 

وأضاف إن ما يميز تشكيلة هذا العام هي الأطقم خفيفة الأوزان التي تكون أسعارها في متناول الجميع لتكون مناسبة بأن تكون هدايا للأعراس مرجعاً لجوء التجار إلى هذه الأطقم إلى الارتفاع الكبير في أسعار الذهب فإذا ما تم تحديد الأطقم بأوزان ثقيلة فإن المستهلكين سيحجمون عن الشراء نظراً لارتفاع الأسعار.