لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 19 Jul 2012 06:22 AM

حجم الخط

- Aa +

سابك: لا تأثير لأزمة الموانئ السعودية في صادراتنا

قال الرئيس التنفيذي لـ "سابك" إن تأثر صادرات الشركة نتيجة أزمة الموانئ السعودية ليس كبيراً في عملية التصدير وإن الشركة لم تواجه أي نقص في تصدير الحاويات.

سابك: لا تأثير لأزمة الموانئ السعودية في صادراتنا

قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) إن تأثر صادرات الشركة نتيجة أزمة الموانئ السعودية ليس كبيراً في عملية التصدير، وإن الشركة لم تواجه أي نقص في تصدير الحاويات، مشيراً إلى أن الشركة تصدر حالياً منتجاتها عبر ميناءي ينبع والجبيل التجاريين بعد أن كانت تصدرها سابقاً عبر ميناءي جدة والدمام.

 

ووفقاً لصحيفة "الاقتصادية" السعودية اليوم الخميس، قال محمد الماضي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الأربعاء بمناسبة إعلان نتائج الربع الثاني من العام الجاري ''يظل مضيق هرمز مهما جداً لتصدير المنتجات والاستيراد، وسبق أن شهدت المنطقة أزمات عدة كان أبرزها الحرب الخليجية، ولن تواجهنا أي مشكلات''.

 

وأضاف إن تأثير الاضطرابات في الدول العربية محدود جداً في قطاع البتروكيماويات، وفي مبيعات الشركة، نظراً إلى قلة استهلاك تلك الدول لهذه المواد، مؤكداً في الوقت ذاته أن التهديدات الإيرانية بإغلاق مضيق هرمز لن تؤثر في نشاط الشركة.

 

وأوضح الماضي أن مساهمة قطاع ''الحديد'' في أرباح الشركة قليلة جداً نظراً لأن المواد الخام من خارج السعودية مرتفعة التكاليف بشكل كبير، فضلاً عن أسعار الغاز والكهرباء داخلياً، مبيناً أن مصنع الحديد يعمل بكامل طاقته، إلا أنه توقف للصيانة المجدولة خلال الربع الثاني.