الكشف عن أرخص سلسلة سوبر ماركت في دبي

خرجت سلسلة مراكز التسوق اللولو على أنها أرخص مجموعة سوبر ماركت في دبي وفقا لمقارنة بين أهم منتجات الأغذية الأساسية ومواد المنزل.
الكشف عن أرخص سلسلة سوبر ماركت في دبي
أحد متاجر السوبر ماركت في دبي
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 18 يوليو , 2012

خرجت سلسلة مراكز التسوق اللولو على أنها أرخص مجموعة سوبر ماركت في دبي وفقا لمقارنة بين أهم منتجات الأغذية الأساسية ومواد المنزل.  

 

 

يقارن تصنيف أرخص سلسلة سوبر ماركت في دبي اسعار سلة من الأغذية والمواد المنزلية في سبعة متاجر ليخرج متجر اللولو علىأنه يقدم أفضل قيمة للنقود يليه مجموعة سوبر ماركت جيانت.  يقدم فرع البرشا من سلسلة مراكز اللولو التي يبلغ عددها 104 مراكز في الخليج بينها 10 في دبي، تخفيضا يبلغ 16 درهما أقل من بقية المتاجر لعشر سلع تتضمن الكورن فليكس ومعجون الأسنان والشامبو (من علامات تجارية هلي على الترتيب كيلوج وكولجيت وهي اند شولدرز).

 

 

بلغت الفاتورة النهائية لهذه السلع   86.65 درهما مقارنة مع ذات السلع في فاتورة بلغت  103.70 في مركز شويترام في أم سقيم الذي برز على أنه الأغلى بين سبع متاجر سوبر ماركت. حلت مراكز كارفور في المرتبة الثالثة من خلال فرع المارينا في سيلفر تاور والذي بلغت الفاتورة فيه عن ذات السلع 95 درهما، يليه سوبر ماركت المايا في المارينا بقيمة 98 درهما وسوبر ماركت وايت روز بقيمة 101 درهم. وحل سبينيز سادسا من خلال فرع مارينا ووك بقيمة للفاتورة وصلت إلى 102 درهم.

تتلاعب بعض متاجر السوبر ماركت بتعمد تخفيض أسعار سلع بارزة فيما ترفع أسعار سلع أخرى لا يمكن ملاحظتها بسهولة، بينما تقوم متاجر أخرى بحيل عديدة مثل تشغيل موسيقى هادئة تحفز على الشراء مستندة بذلك إلى دراسات عديدة حول سلوك المتسوقين.

 

واصبحت أسعار سلع الغذاء الأساسية موضوعا حساسا في العالم العربي خلال العام الماضي كونها تسببت باحتجاجات سياسية أسقطت أنظمة تونس ومصر وليبيا. وارتفعت أسعار الغذاء عالميا بمعدل 8% بين شهري ديسمبر الماضي ومارس مما يهدد الأمن الغذائي لملايين البشر وفقا للبنك الدولي.

 

 وأشارت صحيفة الاتحاد الإماراتية تستكمل منافذ البيع الكبرى بالدولة خلال اليومين المقبلين، توفير السلة الرمضانية، بفروعها بمختلف إمارات الدولة وبأسعار تتراوح بين 100 درهم للسلة الأولى و200 درهم للثانية لنحو 15 إلى 20 سلعة في كل سلة، بحسب وزارة الاقتصاد. 

 

 

وقال الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة أمس إن الساعات القليلة المقبلة ستشهد الانتهاء من طرح السلة الرمضانية في منافذ البيع الرئيسية بمختلف مناطق الدولة، وفقاً لمبادرات هذه المنافذ خلال شهر رمضان المبارك.  وأضاف توفر السلة الرمضانية التي يتم طرحها للعام الخامس على التوالي سلعاً غذائية ورمضانية مناسبة لجميع شرائح الدخل، مشيراً إلى أن مبادرة السلة تهدف لمواجهة ارتفاع الأسعار في المواد الغذائية وتوفير خيارات بديلة للمستهلكين مع الحفاظ على جودة المواد الغذائية المطروحة للبيع في تلك السلة. 

 

 

 

وتراوحت أسعار السلة للأعوام الماضية بين 95 و110 دراهم للسلة الأولى التي تطرح سلعاً بديلة ذات جودة عالية وبأسعار منخفضة، فيما تتضمن الثانية سلعاً أصيلة وبسعر التكلفة وتراوحت أسعارها بين 160 و180 درهماً وتكفي كل سلة أسرة من 5 أفراد لمدة أسبوع وتحتوي على السلع الاستراتيجية الرئيسية مثل السكر، الطحين، الأرز، الزيت، الشاي، الحليب، البيض، المياه وبعض السلع الرمضانية كالتمر والزبيب.  وأشار إلى أن العروض الرمضانية تتضمن طرح سلع تتراوح بين 20 إلى 60 صنفاً بانخفاض في أسعارها بنسب تتراوح بين 10 إلى 30%، إضافة لاستمرار بيع كل منفذ 100 سلعة بأسعار ثابتة حتى نهاية العام، فضلاً عن العروض الترويجية والعروض الخاصة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج