لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 2 Aug 2012 09:39 AM

حجم الخط

- Aa +

37.2 مليار دولار قيمة صادرات أعضاء غرفة دبي في 6 أشهر

ارتفعت قيمة صادرات وإعادة صادرات أعضاء غرفة تجارة وصناعة دبي في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 13.3 بالمئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام .

37.2 مليار دولار قيمة صادرات أعضاء غرفة دبي في 6 أشهر

ارتفعت قيمة صادرات وإعادة صادرات أعضاء غرفة تجارة وصناعة دبي في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 13.3 بالمئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام .

وكشف تقرير حديث لغرفة تجارة وصناعة دبي نشرنه صحيفة الرؤية الاقتصادية أن قيمة الصادرات وإعادة الصادرات خلال الأشهر الستة الأولى بلغت 136.2 مليار درهم أي حوالي (37.2 مليار دولار) مقارنة بـ120.3 مليار درهم خلال الفترة نفسها من العام 2011.

وأظهر التقرير أن غرفة دبي حققت في مايو/أيار 2012 أعلى قيمة لها في تاريخ الغرفة، بقيمة إجمالية بلغت 28 مليار درهم، في حين حققت الصادرات في فبراير/شباط 2012 أدنى قيمة لها خلال هذه الفترة، فبلغت 19.7 مليار درهم.

وبيّن التقرير أن عدد شهادات المنشأ التي أصدرت منذ بداية العام وحتى نهاية يونيو الماضي، بلغت 372 ألف شهادة، مقارنة بـ344 ألف شهادة أصدرت خلال النصف الأول من العام الماضي، أي بزيادة بلغت 8.4 بالمئة.

وسجل شهر مايو المنصرم، العدد الأكبر من شهادات المنشأ التي أصدرت بـ70 ألف شهادة، في حين سجل فبراير 2012 الرقم الأدنى للشهادات الصادرة خلال هذه الفترة بنحو 57 ألف شهادة.

وقد أصدرت غرفة دبي خلال النصف الأول من العام الجاري 22 دفتر إدخال مؤقت لبضائع وسلع بقيمة 12.1 مليار درهم، مما يعكس الإقبال الذي بدأت تشهده دفاتر الإدخال المؤقت.

وازداد عدد الأعضاء الجدد المسجلين لدى غرفة دبي خلال النصف الأول بنسبة 30 بالمئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث بلغ عدد الأعضاء الجدد خلال العام الجاري 6780 عضواً، مقارنة بـ5233 عضواً جديداً في الفترة نفسها من العام الماضي، ليبلغ عدد أعضاء الغرفة حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري أكثر من 135 ألف عضو.

واعتبر حمد بو عميم، المدير العام لغرفة تجارة وصناعة دبي، أن المؤشرات الحالية لاقتصاد دبي تعكس حركة نشطة على المستويات والقطاعات كافة، مشيراً إلى أن صادرات وإعادة صادرات أعضاء الغرفة حققت نمواً لافتاً خلال النصف الأول، متوقعاً أن تحقق رقماً قياسياً في تاريخ الغرفة، وهو ما يعكس التطوير والإبداع لتجار دبي في استكشاف وجهات جديدة لأسواق بضائعهم.

وأوضح بو عميم أن بيئة الأعمال في دبي، تثبت يوماً بعد الآخر أنها الوجهة الأمثل لتأسيس وممارسة الأعمال في المنطقة، معتبراً أن الدعم الذي يلقاه مجتمع الأعمال من حكومة دبي تحت القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، هو العامل الأبرز في نمو وتطور بيئة الأعمال، وتعزيز تنافسيتها.