لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 18 Apr 2012 08:21 AM

حجم الخط

- Aa +

ارتفاع قيمة صادرات وإعادة صادرات أعضاء غرفة دبي للربع الأول من 2012

أظهر تقرير غرفة تجارة وصناعة دبي للربع من العام الحالي ارتفاع قيمة صادرات وإعادة صادرات أعضائها بنسبة 7.8% مقارنةً بالربع الأول من العام الماضي

ارتفاع قيمة صادرات وإعادة صادرات أعضاء غرفة دبي للربع الأول من 2012
غرفة تجارة وصناعة دبي

أظهر تقرير غرفة تجارة وصناعة دبي للربع من العام الحالي ارتفاع قيمة صادرات وإعادة صادرات أعضائها بنسبة 7.8% مقارنةً بالربع الأول من العام الماضي، حيث كشف التقرير أن قيمة الصادرات وإعادة الصادرات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2012 بلغت 63.5 مليار درهم مقارنةً بـــ 58.9 مليار درهم خلال نفس الفترة من عام 2011. 

وأظهر التقرير أن صادرات وإعادة صادرات أعضاء غرفة دبي حققت في مارس 2012 أعلى قيمة لها خلال هذه الفترة بقيمةٍ إجمالية بلغت 23 مليار درهم في حين حققت الصادرات في فبراير 2012 أدنى قيمة لها خلال هذه الفترة فبلغت 17.6 مليار درهم.

وبيّن التقرير أن عدد شهادات المنشأ التي أصدرت منذ بداية العام وحتى نهاية مارس 2012 بلغت 177,502 شهادة مقارنةً بـ 168,558 شهادة أصدرت خلال الربع الأول من العام 2011 أي بزيادةٍ بلغت 5.3% حيث سجل شهر يناير 2012 العدد الأكبر من شهادات المنشأ التي أصدرت والتي بلغ عددها

وبلغ عدد الأعضاء الجدد خلال الربع الأول من العام الحالي 3449 عضواً ليرتفع عدد أعضاء غرفة دبي إلى 131,900 عضواً وفي ذلك دلالة على جودة الخدمات التي توفرها غرفة دبي لمجتمع الأعمال.

وشهدت الغرفة كذلك حركةً نشطة للوفود الزائرة حيث استقبلت خلال الربع الأول من العام الحالي 35 وفداً زائراً ضم 358 مسؤولاً حكومياً ورجل أعمال وذلك بهدف تعزيز العلاقات التجارية الثنائية بين مجتمع الأعمال في دبي ونظرائه في وفود الدول الزائرة حيث ضمت الوفود الزائرة وفوداً من االسعودية واليابان والمانيا والسودان وتشيلي والأردن ومصر والمجر وتركيا وهونج كونج والولايات المتحدة الأمريكية وطاجيكستان وتونس والصين ولاتفيا والبرتغال ولبنان والمملكة المتحدة واستراليا وغانا وروسيا وليتوانيا والأورجواي وماليزيا واوغندا والنرويج وإيران وفرنسا.

وبلغ عدد إجمالي القضايا القانونية التي استقبلتها الغرفة خلال الربع الأول 335 قضية تنوعت ما بين وساطة قانونية ( 236 قضية)، و99 قضية تحكيم تجاري من خلال مركز دبي للتحكيم الدولي، أحد مبادرات غرفة دبي مما يعكس زيادة الوعي حول أهمية استخدام الوسائل البديلة لتسوية النزاعات التجارية.

واعتبر المهندس حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي إن بداية العام الحالي مشجعة وإيجابية، والتجارة تظهر يوماً بعد الآخر أنها تسير بركبٍ تصاعدي يقود مسيرة نمو اقتصاد الإمارة مما يعزز من مكانة دبي كبيئة جاذبة للاستثمارات.

وقد ارتفع عدد مجالس الأعمال العاملة تحت مظلة غرفة دبي إلى 41 مجلس مع انضمام مجلس العمل الصومالي إلى قائمة مجالس الأعمال المشكّلة، ليرتفع عدد مجالس ومجموعات الأعمال المنضوية تحت مظلة غرفة دبي إلى 66 مجلس ومجموعة عمل.

وشاركت الغرفة في 16 فعالية خارجية حول العالم في دولٍ من ضمنها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وليبيا واثيوبيا وفرنسا وتنزانيا والمملكة المتحدة وبلجيكا وسلطنة عمان، حيث هدفت هذه المشاركات إلى الترويج لدبي وبيئة الاستثمار فيها.