لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 3 Sep 2011 06:36 AM

حجم الخط

- Aa +

1.7 مليار درهم قيمة واردات دبي من الأرز

بلغت قيمة واردات دبي من الأرز خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري نحو مليار و709 ملايين درهم.

1.7 مليار درهم قيمة واردات دبي من الأرز

بلغت قيمة واردات دبي من الأرز خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري نحو مليار و709 ملايين درهم، وذلك بحسب إحصائيات التجارة التي حصلت عليها صحيفة "البيان" من جمارك دبي.

جاءت الهند على رأس الدول المصدرة للأرز إلى دبي، حيث بلغ إجمالي قيمة واردات دبي من الأرز الهندي نحو مليار و127 مليون درهم، وهو ما يشكل نحو 66 بالمائة من إجمالي واردات دبي من الأرز خلال تلك الفترة.

واحتلت باكستان المرتبة الثانية من حيث قيمة صادرات الأرز إلى دبي، بنحو 28 بالمائة، تلتها تايلاند بنحو 4.5 بالمائة، وبذلك فإن إجمالي قيمة واردات دبي من الأرز من الهند وباكستان وتايلاند في تلك الفترة بلغ نحو مليار و680 مليون درهم، أي ما يشكل نحو 98.4 بالمائة من إجمالي قيمة واردات دبي من الأرز.

وبلغ إجمالي قيمة واردات دبي من الأرز من الدول الأخرى نحو 27.5 مليون درهم، وهو ما يشكل نحو 1.6 بالمائة من إجمالي قيمة واردات دبي من الأرز خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري.

وبحسب أحدث إحصائيات التجارة في دبي، وصل إجمالي إعادة تصدير الأرز من دبي منذ بداية شهر يناير وحتى نهاية شهر يونيو من العام الجاري نحو 540 مليون درهم، واحتلت إيران المرتبة الأولى من حيث الدول التي يتم إعادة التصدير إليها، إذ بلغ إجمالي قيمة إعادة تصدير الأرز من دبي إلى إيران نحو 473 مليون درهم في النصف الأول من العام الجاري، وهو ما يشكل نحو 87.6 بالمائة من إجمالي قيمة إعادة تصدير الأرز من دبي.

وجاءت الولايات المتحدة في المرتبة الثانية بنحو 20.5 مليون درهم، أي ما نسبته 3.8 بالمائة من إجمالي قيمة إعادة تصدير الأرز من دبي، تلتها سنغافورة بنحو 17.5 مليون درهم، أي ما يشكل نحو 3.2 بالمائة من إجمالي إعادة تصدير الأرز من دبي.

ووصل إجمالي إعادة تصدير الأرز إلى الدول الثلاث السابقة إلى نحو 511 مليون درهم، وهو ما يشكل نحو 94.7 بالمائة من إجمالي قيمة إعادة تصدير الأرز من دبي، فيما بلغ إجمالي قيمة إعادة تصدير الأرز من دبي إلى الدول الأخرى نحو 28.6 مليون درهم.