لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 19 Sep 2011 11:56 AM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات: تثبيت أسعار ألف سلعة أساسية حتى نهاية العام

اتفقت وزارة الاقتصاد الإماراتية مع منافذ البيع الكبرى في الدولة على تثبيت أسعار ألف سلعة أساسية حتى نهاية العام الجاري.

الإمارات: تثبيت أسعار ألف سلعة أساسية حتى نهاية العام

اتفقت وزارة الاقتصاد الإماراتية مع منافذ البيع الكبرى في الدولة على تثبيت أسعار ألف سلعة أساسية حتى نهاية العام الجاري، وفقاً لصحيفة "البيان" الإماراتية.

وقال مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة الدكتور "هاشم النعيمي" الأحد: "إن الوزارة طالبت منافذ البيع الكبرى في الدولة بالاستمرار في عروض التخفيض التي قدمتها على مئات السلع خلال شهر رمضان الماضي حتى نهاية العام الجاري".

وأشار إلى أن الوزارة حصلت على موافقة المنافذ على تثبيت وتخفيض أسعار نحو ألف سلعة حتى نهاية العام الجاري، ووصف جهود الوزارة خلال شهر رمضان لتثبيت وتخفيض الأسعار بأنها ناجحة، مشيراً إلى أن منافذ بيع كثيرة باعت سلعاً بأسعار مخفضة بنسب كبيرة وصلت إلى 50 بالمائة.

وأوضح "النعيمي" أن حملات التخفيضات التي نظمتها منافذ البيع خلال شهر رمضان الماضي خلقت منافسة قوية بين تلك المنافذ الأمر الذي دفعها للموافقة على اقتراح الوزارة بالاستمرار في تثبيت وتخفيض أسعار السلع.

وأوضح أن تقارير الوزارة أكدت أن أسعار السلع لم تشهد زيادة في الإمارات خلال شهر رمضان الماضي، مشيراً إلى أن تخفيض الأسعار كان هو السمة الأكبر ولأول مرة تشهد الدولة انخفاضاً كبيراً في الأسعار.

ونوه إلى أن الوزارة حررت نحو 200 مخالفة لتجار خلال شهر رمضان في مختلف أنحاء الإمارات، قائلاً: "لقد نجحت الوزارة في خلق وعي كبير لدي التجار الأمر الذي أدى إلى تراجع المخالفات المحررة، علماً بأن قيمة هذه المخالفات تراوحت بين 5 آلاف درهم و100 ألف درهم، ولم تطبق غرامات بقيمة مليون درهم على أحد".

وأشار مدير إدارة حماية المستهلك إلى أن مشروع السلة الرمضانية شهد نجاحاً كبيراً خلال شهر رمضان الماضي، لافتاً إلى أن أكثر من 20 منفذ بيع بفروعها شاركوا في المشروع من أبرزها اللولو وجمعيات أبوظبي التعاونية وجمعيات الظفرة ودلما وبني ياس.

وأكد أن الوزارة تستعد حالياً لتنفيذ خطة رقابية على الأسواق خلال عيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى أن الوزارة ستعقد اجتماعاً خلال أسابيع مع موردي المواشي والأغنام للحيلولة دون ارتفاع الأسعار قبيل العيد إضافة إلى بحث كيفية خفض أسعار اللحوم.