لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 5 Oct 2011 11:43 PM

حجم الخط

- Aa +

جرير السعودية: سنفتح 3 فروع جديدة ونواصل النمو القوي

تعتزم شركة جرير للتسويق السعودية افتتاح ثلاثة معارض جديدة في 2012.

قال رئيس مجلس إدارة شركة جرير للتسويق السعودية اليوم الأربعاء إن جرير تعتزم افتتاح ثلاثة معارض جديدة في 2012 وأعرب عن تفاؤله باستمرار تحقيق نمو قوي مستقبلاً بعد أن تجاوزت أرباح الشركة في الربع الثالث توقعات المحللين.

 

وقال محمد العقيل في مقابلة مع رويترز عبر الهاتف إن جرير تعتزم افتتاح ثلاثة معارض خلال 2012 منها معرضان في الكويت وآخر في السعودية كما أنها بدأت التسويق لمنتجاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي كموقعي تويتر وفيسبوك.

 

وكشف العقيل النقاب عن أن شركته - التي تبيع الأجهزة الالكترونية والأدوات المكتبية - تسعى لتوفير طرق لتمويل العملاء في خطوة من شأنها أن تعزز المبيعات.

 

وقال دون الخوض في تفاصيل "نعمل على توفير طرق لتمويل العملاء من خلال طرف ثالث يتحمل المخاطرة... سنشرع في تنفيذ ذلك العام المقبل".

 

وسجلت شركة جرير أحد أبرز شركات التجزئة في المملكة نمواً بنحو 48 بالمائة في صافي أرباح الربع الثالث من العام متجاوزة توقعات المحللين بدعم من مبيعات الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي.

 

وقال العقيل "حققنا نتائج عظيمة وإنفاق المستهلكين قوي. الهواتف الذكية بدأت تأخذ دوراً أكبر في عملنا...كل ذلك بفضل التطور التكنولوجي. حققنا نمواً قوياً في كل القطاعات".

 

وتابع "أنا متفائل بأننا سنواصل تحقيق نمو قوي خلال الفترة المقبلة".

 

وبلغ صافي الربح التقديري لجرير خلال الربع الثالث 152 مليون ريال (5ر 40 مليون دولار) مقارنة مع 103 ملايين ريال في الربع المماثل من العام الماضي بارتفاع نسبته 47.6 بالمائة ومقابل توقعات للأهلي كابيتال بتحقيق 118 مليون ريال.

 

وعزت جرير نمو الأرباح في بيان نشر في وقت سابق من اليوم الأربعاء على موقع البورصة السعودية إلى "النمو العالي في مبيعات الهواتف الذكية ومبيعات أجهزة الحاسب الآلي خاصة أجهزة الكمبيوتر اللوحية".

 

وتعليقاً على ذلك، قال العقيل إن "مبيعات الأجهزة التكنولوجية بما فيها الهواتف الذكية واللابتوب والكمبيوتر اللوحي قاربت 70 بالمائة من إجمالي المبيعات ولا تزال تسجل نمواً أسرع".

 

وبلغت المبيعات التقديرية للربع الثالث 1.21 مليار ريال مقابل 735 مليون ريال للربع المماثل من العام الماضي بزيادة 64.4 بالمائة ومقابل توقعات للأهلي كابيتال عند 875 مليون ريال.

 

وفي تقرير صدر اليوم الأربعاء، قالت الأهلي كابيتال إن نمو المبيعات واستمرار زيادة المبيعات من الأجهزة الالكترونية ذات هامش الربح المنخفض أدى إلى تراجع هوامش الأرباح على أساس سنوي.

 

وقالت في تقريرها "تراجع هامش الربح بواقع 210 نقاط أساس إلى 15.1 بالمائة في الربع الثالث كما تراجع هامش الربح الصافي 141 نقطة أساس إلى 12.6 بالمائة".

 

وتعليقاً على ذلك، قال العقيل لرويترز إن "الأهم من هوامش الأرباح هو أننا نحقق عائداً أعلى على حقوق الملكية... كان العائد على الملكية 53 بالمائة العام الماضي الآن هو قريب من 60 بالمائة...سنواصل تحقيق عائد قوي للمساهمين".

 

وبنهاية تعاملات اليوم قفز سهم جرير نحو ثلاثة بالمائة إلى 178 ريالاً بعدما استهل تعاملات اليوم بارتفاعات قاربت ستة بالمائة.