لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 22 May 2011 04:11 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تستورد 5 مليون رأس غنم سنوياً

قدرت وزارة الزراعة السعودية العدد الإجمالي للأغنام بالمملكة التي تشمل الضأن والماعز بنحو 17 مليون رأس.

السعودية تستورد 5 مليون رأس غنم سنوياً

ذكر تقرير اليوم الأحد أن وزارة الزراعة السعودية قدرت عدد الأغنام التي تستوردها المملكة سنوياً بنحو خمسة مليون رأس غنم سنوياً من الخارج.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، قدرت الوزارة العدد الإجمالي للأغنام بالمملكة التي تشمل الضأن والماعز بنحو 17 مليون رأس.

وقال وزير الزراعة فهد بالغنيم، إن من بينها 3.8 بالمائة يتم تربيتها في مشاريع متخصصة، فيما النسبة العظمى تتبع للقطاع التقليدي والبادية والتي تستحوذ على أكثر من 16 مليون رأساً.

وأكد الوزير على حرص الوزارة على دعم الإنتاج المحلي من الأغنام عن طريق تحسين بيئة الإنتاج والارتقاء بها من التقليدية إلى الإنتاج الاقتصادي وفق الاشتراطات البيطرية والصحية والعمل في ذات الوقت على فتح المزيد من الأسواق للاستيراد بهدف منع ارتفاع الأسعار وتوفير كميات من اللحوم الحمراء لمواجهة الطلب المحلي.

وأوضح أن قطاع الثروة الحيوانية بالمملكة يسهم في توفير نسبة كبيرة من الاحتياجات الغذائية للمواطن والمقيم والزائر ويحقق بنسبة عالية من الأمن الغذائي بدلاً من الاعتماد الكلي على الاستيراد من الخارج منوهاً بالدعم الكبير للقطاع الزراعي بشكل عام والقطاع الحيواني بشكل خاص من الدولة وتشجيعها للمستثمرين للاستثمار في هذا القطاع الحيوي.