لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 15 May 2011 12:10 PM

حجم الخط

- Aa +

177 قضية تستر تجاري خلال 3 أشهر في السعودية

تمكنت وزارة التجارة والصناعة السعودية من ضبط 177 قضية تستر تجاري خلال الربع الأول من العام الحالي.

177 قضية تستر تجاري خلال 3 أشهر في السعودية

أعلنت وزارة التجارة والصناعة السعودية أن الإدارة العامة لمكافحة التستر التجاري بالوزارة، تمكنت من ضبط 177 قضية تستر تجاري خلال الربع الأول من العام الحالي.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، أوضحت الوزارة في بيان، أمس السبت، أن أعضاء الضبط بالوزارة وفروعها ومكاتبها المنتشرة في مختلف مدن ومحافظات المملكة خلال الربع الأول من العام الجاري قاموا بالوقوف على 847 منشأة تجارية يشتبه في مخالفتها لنظام مكافحة التستر التجاري ولائحته التنفيذية.

وقال البيان إنه "بناءً على الجولات الميدانية تم ضبط عدد من حالات التستر التجاري بلغت 177 قضية، فيما قامت الوزارة باستكمال التحقيق حيال تلك القضايا".

وأضاف البيان أنه بعد استكمال المسوغات النظامية تم إحالة عدد من تلك القضايا لهيئة التحقيق والادعاء العام بموجب المادة الثانية من نظام مكافحة التستر التجاري التي بلغ عددها 61 قضية لاختصاصها بالتحقيق والادعاء في مخالفة أحكام نظام مكافحة التستر التجاري.

وأكدت الوزارة أنه تم حفظ 61 قضية لعدم كفاية الأدلة والقرائن لاتهام أطراف القضية، وذلك بموجب المادة الخامسة من اللائحة التنفيذية لنظام لمكافحة التستر التجاري فيما لا تزال 55 قضية تحت الإجراء.

ودعت الوزارة المواطنين والمقيمين بالتقيد بأنظمة المملكة الاقتصادية، وسرعة الإبلاغ عن أية حالة اشتباه بالتستر التجاري حفاظاً على اقتصاد وأمن الوطن.