لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 10 May 2011 01:12 PM

حجم الخط

- Aa +

ارتفاع مبيعات شركات الأسمنت السعودية 18% في أبريل

وصلت مبيعات الشركات في أبريل/نيسان الماضي إلى 4.38 مليون طن.

ارتفاع مبيعات شركات الأسمنت السعودية 18% في أبريل

ذكر تقرير اليوم الثلاثاء أن مبيعات شركات الأسمنت السعودية، البالغ عددها 13 شركة، حققت ارتفاعا بنسبة 18 بالمئة خلال أبريل/نيسان الماضي.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، وصلت مبيعات الشركات في أبريل الماضي إلى 4.38 مليون طن، مقارنة بمبيعات قدرها 3.72 مليون طن في أبريل 2010.

أما على صعيد المقارنة الشهرية فقد تراجعت مبيعاتها بنحو 3 بالمئة قياساً بشهر مارس/آذار من العام الجاري والتي كانت قد سجلت خلاله مستوى قياسياً بلغ 4.53 ملايين طن.

وتوقع الرئيس التنفيذي لشركة أسمنت المنطقة الجنوبية سفر بن ظفير أن يبلغ الطلب في المملكة للعام الحالي 47 مليون طن، بزيادة 5 ملايين طن عن العام الماضي البالغ 42 مليون طن.

وقال بن ظفير إن الطاقة التصميمية لمادة الكلينكر اليومي للمصانع الثلاثة في المنطقة الجنوبية تتراوح بين 18.5 ألف طن إلى 19 ألف طن يومياً، في حين يصل بعد التحويل لمادة الأسمنت إلى 20 ألف طن يومياً.

ووفقاً لتقرير نشر أمس الإثنين على موقع "أرقام" سجلت جميع الشركات ارتفاعاً في المبيعات خلال أبريل، باستثناء ثلاث منها هي أسمنت السعودية وأسمنت المدينة وأسمنت الشمالية، وكان تراجعها طفيفاً تراوح بين 3 إلى 7 بالمئة.

و جاءت شركة أسمنت الرياض في صدارة الشركات التي حققت ارتفاعاً في مبيعاتها الشهرية بنسبة بلغت 50 بالمئة، يليها أسمنت اليمامة وأسمنت العربية وأسمنت تبوك وأسمنت الجنوبية.

وشهدت معظم مناطق المملكة ارتفاعاً في المبيعات باستثناء المنطقة الشرقية التي تراجعت فيها كمية المبيعات بشكل طفيف، فيما كانت المنطقة الشمالية الأكثر ارتفاعاً، ولا سيما بعد تحقيق شركة أسمنت الجوف لمبيعات بلغت 160 ألف طن خلال الفترة.

وعلى صعيد مخزونات الكلنكر فقد سجلت تراجعاً بنسبة 5 بالمئة بنهاية أبريل 2011، مقارنة بشهر أبريل العام الماضي لتصل إلى 8.28 ملايين طن .