لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 21 Jul 2011 11:31 AM

حجم الخط

- Aa +

العاهل السعودي يتدخل لكبح جماح أسعار الألبان واللحوم قبيل رمضان

أصدر العاهل السعودي الملك عبدالله قرارات من شأنها الحد من ارتفاع أسعار عدد من السلع الاستهلاكية الرئيسية في السوق المحلي.

العاهل السعودي يتدخل لكبح جماح أسعار الألبان واللحوم قبيل رمضان

ذكر تقرير اليوم الخميس أن العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز أصدر قرارات من شأنها الحد من ارتفاع أسعار عدد من السلع الاستهلاكية الرئيسية في السوق المحلي قبيل حلول شهر رمضان المبارك.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، واجه الملك عبدالله أمس الأربعاء ظاهرة ارتفاع أسعار السلع الأساسية بأمر ملكي على محورين، تمثل الأول في زيادة دعم الأعلاف ومدخلاتها بنسبة 50 بالمئة، ووجه الآخر بتشديد مراقبة الأسواق وإنزال أقصى العقوبات تجاه كل متكسب جشع.

وقال الملك "لاحظنا في الآونة الأخيرة ارتفاعات متواترة في أسعار بعض السلع الأساسية بشكل لا يمكن أن نقبل به ما دمنا بعون الله قادرين على الحد منها، ورغبة منا في تخفيف تكلفة أسعار اللحوم والدواجن ومنتجات الألبان وغيرها على المواطنين".

وشكر الملك كل رجل أعمال أدى الأمانة "واضعاً نصب عينيه الخشية من الله" كما تأسف على "من لم يراعوا الله في أهلهم، فغلّبوا متاع الدنيا على متاع الآخرة".

وتعليقاً على الأمر، توقع رئيس جمعية حماية المستهلك ناصر التويم أن يسهم التوجيه في انخفاض أسعار الدواجن، في حين أشار وكيل وزارة التجارة لشؤون المستهلك صالح الخليل إلى أن الأمر سينعكس إيجاباً على موسمي رمضان والحج، وهما فترتان يزداد خلالهما استهلاك اللحوم والدواجن.