لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 27 Dec 2010 12:38 PM

حجم الخط

- Aa +

وزيرة اماراتية تؤكد اهمية تعزيز اللقاءات بين رجال الاعمال في سوريا والامارات

اكدت وزيرة التجارة الخارجية الاماراتية الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي اهمية تعزيز اللقاءات الفاعلة بين المستثمرين ورجال الاعمال في سوريا والامارات لتباحث فرص التعاون الاستثماري واطلاق مشاريع اقتصادية حيوية تصب في مصلحة البلدين.

قالت القاسمي في تصريح لصحيفة (الوطن) السورية بمناسبة زيارتها الى دمشق اليوم ان اقتصاد الامارات يحتوي على الكثير من الفرص المتنوعة التي تلبي طموحات رجال الاعمال والمستثمرين السوريين وخاصة في ظل المركز التجاري المتقدم للامارات على مستوى العالم.


ونوهت بالتقدم المستمر في مسيرة العلاقات بين سوريا والامارات في ظل حرص قيادتي البلدين على الارتقاء بها وتوسيعها الى مختلف القطاعات والمجالات الحيوية التي تحقق المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

ودعت القاسمي الى الاستفادة من النمو الاقتصادي المتنامي في البلدين واستغلال الفرص المتاحة في مختلف القطاعات لتطوير العلاقات الثنائية وتحقيق المصالح المشتركة لافتة الى الانفتاح الاقتصادي السوري والاصلاحات المتزايدة في مختلف القطاعات.

واكدت اهمية البحث عن اليات جديدة ومتطورة لتشجيع التجارة والاستثمارات بين البلدين مشيرة الى الدور الحيوي الذي تقوم به وزارة التجارة الخارجية في تعزيز مكانة الامارات التجارية على الصعيدين الاقليمي والدولي.

وسيعقد خلال زيارة الوزيرة القاسمي ملتقى اقتصادي سوري اماراتي يبدأ فعالياته غدا يجمع بين وفد رجال الاعمال المرافق للوزيرة الاماراتية ونظرائهم السوريين وينظمه مجلس رجال الاعمال السوري الاماراتي.

وتبدأ القاسمي زيارة لسوريا اليوم على رأس وفد تجاري واستثماري مكون من 45 شخصا يمثلون رؤساء مجالس ادارات ومسؤولي شركات اماراتية كبيرة في قطاعات التجارة والصناعة والطاقة المتجددة والسياحة والفنادق والمصارف والعقارات والبتروكيماويات والنفط اضافة الى رؤساء واعضاء مجالس ادارة الغرف التجارية والصناعية بالامارات.

وتشهد القاسمي تسليم مبنى سوق الاوراق المالية من شركة (اعمار ما وراء البحار) في البوابة الثامنة بدمشق بحضور وزيري المالية والاقتصاد كما تلتقي كلا من رئيس مجلس الوزراء ونائبه الاقتصادي عبد الله الدردري. ومن جانبه قال رئيس مجلس الاعمال السوري الاماراتي عن الجانب السوري عصام انبوبا في تصريح صحافي ان الزيارة القاسمي ستسهم في توطيد وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والبحث في افاق توسيع هذا التعاون بما يعود بالنفع على البلدين.

واضاف ان العلاقات السورية الاماراتية علاقات جيدة وقوية على كافة الصعد وزيارة وزيرة التجارة الخارجية الاماراتية تاكيد لمتانة هذه العلاقات معربا عن الامل في ان تعطي هذه الزيارة دفعة جديدة للعلاقات.

نقلا عن كونا