لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 19 May 2008 05:05 AM

حجم الخط

- Aa +

150 مليون يورو لافتتاح متاجر كاش آند كاري في مصر

قالت شركة مترو أنها تعتزم استثمار ما يصل إلى 150 مليون يورو لافتتاح عشرة متاجر كاش آند كاري للبيع بالجملة في مصر.

150 مليون يورو لافتتاح متاجر كاش آند كاري في مصر

قالت شركة مترو وهي أكبر شركة تجزئة في ألمانيا يوم الأحد أنها تعتزم استثمار ما يصل إلى 150 مليون يورو (232.2 مليون دولار) لافتتاح ما يصل إلى عشرة متاجر كاش آند كاري للبيع بالجملة في مصر.

وقال فرانز مولر مدير كاش آند كاري في بيان "مع عدد سكان يبلغ حوالي 80 مليون نسمة واقتصاد سريع النمو تقدم مصر فرصة كبيرة" لأسلوب البيع بالجملة اعتمادا على خدمة المتسوق لنفسه.

وأضاف البيان أن أول متجر كاش آند كاري تابع لمترو يمكن أن يفتتح في القاهرة أواخر عام 2009 بمجرد الانتهاء من التفاصيل الإدارية.

وتابع أنه "في المدى المتوسط ترى الشركة إمكانية في السوق تصل إلى عشرة متاجر في مصر بحجم استثمار حوالي 15 مليون لكل منها."

وأضاف البيان أنه "في المدى الطويل تقدر مترو كاش آند كاري إمكانية شاملة في السوق لأكثر من 20 متجر جملة في مصر."

وذكر البيان أن الشركة ستعمل في مصر بالاسم التجاري ماكرو الذي تستخدمه في أماكن أُخرى وتتوقع أن تحصل على 90 في المائة من مخزونها الغذائي وغير الغذائي من منتجين وموردين محليين.

وتعمل مترو كاش آند كاري بالفعل في المغرب وتركيا وباكستان.

وقال مولر في مؤتمر صحفي في منتجع شرم الشيخ المصري أن متاجر الجملة ستورد للفنادق والمطاعم لكن بالأخص لشركات التجزئة الصغيرة والمتوسطة التي تسيطر على سوق البقالة في مصر.

وأضاف أن مترو تشتري بالفعل الفاكهة والخضر المصرية للتصدير للسوق الأوروبي لكن وجودها في مصر سيجعلها أقرب للفلاحين والصيادين المصريين.

والشركة لها حوالي 600 منفذ في 29 دولة ويعمل فيها أكثر من 100 ألف شخص