لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 28 Oct 2016 12:19 AM

حجم الخط

- Aa +

مشاركو أبوظبي "آيريس 2016": عروض الإقامة والجنسية تستقطب مشتري العقارات بالخارج

استقطبت عروض الإقامة والجنسية التي تعرضها الشركات العقارية العاملة بالدولة، لتسويق الوحدات السكنية بعدد من دول العالم، عددا كبيرا من المستثمرين المقيمين في الدولة.

مشاركو أبوظبي "آيريس 2016": عروض الإقامة والجنسية تستقطب مشتري العقارات بالخارج

قال مشاركون في المعرض الدولي للعقارات والاستثمار في أبوظبي «آيريس 2016»، الذي انطلقت فعاليته بمركز أبوظبي الوطني للمعارض أمس، وتختم غدا السبت، إن نحو 50% من مشتري العقارات بالخارج يبحثون عن الإقامة والجنسية في المقام الأول.

وذكر جورج معلوف الرئيس التنفيذي لشركة ريل 21 العقارية إن أكثر من 40 إلى 50 دولة توفر الإقامة أو الجنسية عند شراء العقار، أو الاستثمار بقيمة محددة بهذه الدول، وفقا لجريدة الإتحاد.

 

ومن جهته، قال دانيلو كاليزيتش مدير العلاقات العامة لبورتو مونتينجرو إن المشروع اكتسب أهمية خاصة بعدما استحوذت عليه مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، وهي الذراع الاستثماري الرئيس لحكومة دبي، خلال شهر مايو 2016.

 

وأوضح أن القيمة الاستثمارية للمشروع تقدر بنحو 447 مليون يورو، فيما يتوقع زيادة الاستثمارات بالمشروع لنحو مليار يورو خلال 10 إلى 15 عاما.

 

وقال أن المشروع لا يوفر حاليا إقامة في دولة الجبل الأسود (مونتينجرو)، إلا أن هناك مفاوضات مع الجهات الرسمية لمنح إقامات للمشترين بالمشروع خلال الفترة المقبلة.

 

من جهته، قال روي شهوان مدير تطوير الأعمال في شركة بروكريج بلاس إن نحو 55% من مشتري العقارات بدول أوروبا، عبر شركته، يبحثون عن الجنسية، لاسيما من المقيمين العرب.

 

وأوضح أن الشركة توفر فرص شراء عقار في قبرص بقيمة 300 ألف يورو مقابل الحصول على الإقامة مدى للحياة للزوج والزوجة وأهلهما، حيث يشترط سداد ثلثي المبلغ وتحويله إلى قبرص، أي ما يعادل 200 ألف يورو، مع زيارة الدولة كل عام أو عامين.

 

 

كما يمكن الحصول على الجنسية بعد مرور 7 سنوات. وأضاف أنه يمكن الحصول على الجنسية مباشرة عند شراء عار بقيمة مليوني يورو، كما يحق للمشتري بيع 75% من استثماراته، أي ما يعادل 1,5 مليون يورو، بعد مرور 3 سنوات.

 

 

وأوضح فراس القيسي مدير تطوير الأعمال في شركة آرتون كابيتال أن الشركة تعمل لتقديم خدمات الصيرفة المالية فيما يتعلق بهيكلة برامج الهجرة وكسب الجنسية، سواء عن طريق شراء العقارات أو السندات، موضحا أن نحو 60% يقدمون على شراء العقار للحصول على الجنسية.

 

وقال أن بعض الدول مثل بلغاريا توفر الحصول إلى الإقامة مقابل شراء سندات بقيمة 500 ألف يورو لمدة 5 سنوات، ثم الحصول على الجنسية بعد 9 أشهر، كما توفر المجر الحصول على الإقامة مقابل سندات بقيمة 300 ألف يورو، ثم الحصول على الجنسية بعد 8 سنوات.

 

 

وفيما يتعلق بالعقار، توفر دولة مثل البرتغال فرصة الحصول على الفيزا الذهبية عند شراء شقة بقيمة 350 أو 500 ألف يورو، ثم الحصول على الإقامة الدائمة في السنة الخامسة، ثم الجنسية في العام السادس، كما توفر قبرص الجنسية خلال 6 أشهر عند شراء عقار بقيمة 2 مليون يورو.