لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 26 Oct 2016 03:41 PM

حجم الخط

- Aa +

دبي تحتضن أول مركز تسوق في العالم مستوحى من الطبيعة

أعلنت مجموعة "سيتي لاند" إحدى شركات التطوير العقاري العاملة بالدولة عن تفاصيل سيتي لاند مول ذي الشكل الدائري أول مركز تسوق في العالم مستوحى من جماليات الطبيعة والمقرر افتتاحه منتصف عام 2018.

دبي تحتضن أول مركز تسوق في العالم مستوحى من الطبيعة

أعلنت مجموعة "سيتي لاند" إحدى شركات التطوير العقاري العاملة بالدولة عن تفاصيل سيتي لاند مول ذي الشكل الدائري أول مركز تسوق في العالم مستوحى من جماليات الطبيعة والمقرر افتتاحه منتصف عام 2018.

 

وأوضحت المجموعة التي تتولى إدارة كل من حديقة "ميراكل جاردن" و"حديقة الفراشات" أن المركز سيقام بالقرب من القرية العالمية على مساحة 1.13 مليون قدم مربع /المساحة المؤجرة/ وعلى مستوى واحد فقط وباستثمارات إجمالية تبلغ 1.1 مليار درهم ومن المتوقع ان ينطلق في منتصف العام 2018 وأن يستقطب عند اكتمال تشغيله حوالي 12 مليون زائر سنوياً وذلك في ضوء الزيادة المطردة في التدفقات السياحية على إمارة دبي.

 

 

وأشارت المجموعة الى أن المركز سيسهم في استحداث مفهوم جديد للتسوق من فكرة جديدة للترفيه العائلي تمزج بين التسوق من أفضل الماركات العالمية مع الحفاظ على النظام البيئي بوجود حديقة ممتدة على مساحة كبيرة تتوسط المركز في حين سيتميز تصميم المشروع بمراعاة متطلبات الحفاظ البيئي والاستدامة.

 

 

ويتفرد المركز بحديقة مفتوحة ستكون بمثابة منطقة محورية تتماشى بشكل بديع مع التصميم الهندسي للمركز لتحظى بثقة وإعجاب الزائرين كافة حيث روعي في تصميم الحديقة تضمينها أنواع فريدة من الزهور والنباتات التي نثق أنها ستستقطب اهتمام عشاق الطبيعة.

 

 

وتعتبر حديقة "سنترال بارك" المفتوحة التي تمتد على مساحة 200 ألف قدم مربع من أهم معالم المول الجديد حيث من المستهدف أن تكون متنفساً لعشاق الطبيعة ومشاهدة تشكيلة واسعة من النباتات والأشجار النادرة كما ستتضمن أيضاً ميراكل جاردن مُصغرة وملاهي مائية مُصغرة وحديقة تضم أشجارا عمرها يزيد على 300 عام علاوة على حديقة يابانية وأخرى تقع في نفس مستوى المطاعم والمقاهي ذات إطلالة ساحرة.

­

 

ويُعد المسرح الروماني الذي صمم لاستيعاب/ 3000 /مشاهد وآخر مُصغّر خاص بالأطفال من أهم العناصر الجاذبة في المركز الجديد حيث من المنتظر أن يستضيف المسرحان مجموعة متميزة من العروض الفنية التي تناسب كافة الأعمار وجميع أفراد الأسرة على مدار العام مع توظيف فكرة التعلّم والمرح في أجواء عائلية مميزة.

 

 

 وسيوفر المركز فرصة لممارسة رياضة المشي من خلال مضمار سيتم إنشاؤه في مكان مفتوح بما يضع سيتي مول في طليعة وجهات مراكز التسوق التي تجمع بين خدمات التسوق والاستجمام في آن واحد.

 

 

وأكدت مجموعة سيتي لاند أن المساحات الخضراء التي سيتضمنها المركز بما في ذلك الحديقة الكبيرة التي تتوسطه ستكون محل عناية كبيرة من قبل المجموعة التي تتمتع بخبرة واسعة في قطاع البستنة وإنشاء الحدائق ومنها حديقة "ميراكل جاردن" التي باتت تعد من أبرز معالم الجذب السياحي في دبي، وذلك مع تسخير التقنية والعلوم الهندسية لضمان حديقة مزدهرة على مدار العام.

 

 

ويتكون سيتي لاند مول من ستة أجنحة متنوعة التصميم ومنتقاة بعناية تعكس ثقافات عالمية عدة تعكس ثراء وتنوع مجتمع الإمارات الذي يعيش ويعمل فيه جاليات أكثر من 200 جنسية مختلفة في تناغم كامل.

 

 

ويحتضن المول أكثر من 350 متجراً موزعين على مساحة 1.13 مليون قدم مربع وتتنوع ما بين المفروشات والأثاث والأجهزة الإلكترونية والتجميل، والخدمات الشخصية والمصرفية.

 

 

وتستحوذ متاجر الأزياء على النصيب الأكبر بنسبة 48 بالمائة ومتاجر التجزئة الأخرى فستكون نسبتها 27 بالمائة أما المطاعم والمقاهي ستكون نسبتها 15 بالمائة وهي أكبر نسبة في المنطقة وأما خيارات الترفيه العائلي فستكون نسبتها 10 بالمائة كما يتوفر بالمركز أيضاً هايبر ماركت يمتد على مساحة 100 ألف قدم مربع وهو الأكبر في منطقة دبي لاند.

 

 

ويقع في المستوى الأول مجموعة من المطاعم حيث الديكورات الخشبية الرقيقة في شكل دائري جميل وتطل على حديقة "سنترال بارك" لتقدم للعملاء تجربة فريدة، كما يضم المركز أيضاً من 14-16 شاشة سينمائية بما فيها شاشات مخصصة للأطفال تعرض آخر الأفلام بأحدث التقنيات ومنها/ 4DX/.

 

 

وحرصت مجموعة سيتي لاند على تخصيص أكثر من 6 آلاف موقف للسيارات مع عدد كافِ من المداخل والمخارج تيسيراً على مرتادي المول وتفادي الزحام.. كما تخطط المجموعة العقارية لتشييد ثلاثة فنادق اقتصادية ما بين 3-4 نجوم بالقرب من المركز وتشتمل الرؤية المستقبلية تشييد مركزين آخرين للتسوق بكل من العاصمة أبو ظبي ومدينة العين.