لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 17 Oct 2016 07:24 PM

حجم الخط

- Aa +

شون العقارية تطور بحيرة صناعية على مساحة 20 ألف م2 في مجمع دبي للاستثمار

شون العقارية تطور بحيرة صناعية على مساحة 20 ألف م2 في مجمع دبي للاستثمار

شون العقارية تطور بحيرة صناعية على مساحة 20 ألف م2 في مجمع دبي للاستثمار

أعلنت شركة شون العقارية عن إنشاء بحيرة صناعية بتصميم متميز يتكامل مع مشاريعها العقارية في مجمع دبي للاستثمار.

 

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، قامت شركة كريستال لاغون، ذات الشهرة العالمية، بتصميم البحيرة التي تقام على مساحة 20 ألف متر مربع لتكون بمثابة قطعة فنية تتوسط مشاريع شون العقارية في مجمع دبي للاستثمار، والتي تضم 51 بناية.

 

ومن المقرر الانتهاء من المشروع نهاية العام القادم. وتتميز البحيرة بموقعها المركزي الذي سيتيح رؤية خلابة من كل من مباني شون العقارية في المنطقة، لا سيما مع شواطئها الجميلة التي توفر فرصة مثالية لمجموعة واسعة من الأنشطة المائية الترفيهية غير الآلية للمقيمين والضيوف.

 

وتضم مشاريع شون العقارية في مجمع دبي للاستثمار خمسة مشاريع سكنية، وهي لوتس، ليلي، افا، روان وينتربير ريزيدنسز، فضلاً عن مشاريع الضيافة الأخرى المخطط لها.

 

وقال نور العاصف، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة شون العقارية "سيكون هذا المشروع بمثابة شاطئنا البعيد عن الشواطئ، إن جاز التعبير. وسيوفر مشهد المياه الصافية جنباً إلى جنب مع المناظر الطبيعية الخلابة والشواطئ الرملية البيضاء هدوءاً نفسياً وجمالاً بصرياً كبيراً للسكان، فضلاً عن مجموعة واسعة من الأنشطة الرياضية المائية. ونحن لدينا ثقة كاملة في إدارة كريستال لاغون، كما أننا واثقون أنه بمجرد الانتهاء من المشروع، ستمثل البحيرة والشقق السكنية المحيطة مركز جذب كبير في المنطقة. وهذا يعد جزءاً من مبادرتنا الخضراء لضمان تطوير مجتمع بحياة صديقة للبيئة للمقيمين بمشاريعنا العقارية".

 

وأضاف العاصف "من خلال شراكتنا مع كريستال لاغون، نضمن أيضاً اعتماد نظام مستدام وفعال في جميع مراحل المشروع - بدءاً من سحب المياه إلى البحيرة وانتهاءً بتصريفها - والامتثال للمعايير الصديقة للبيئة التي تمثل السمة الرئيسية لمشاريعنا العقارية في دبي".

 

وقال كارلوس سالاس، المدير الإقليمي لكريستال لاغون "اعتماداً على التقنيات المستدامة بيئياً فائقة الحداثة، كفلنا توفير البحيرة قيمة مضافة لنوعية الحياة والسلامة لمستخدميها. فالماء، على سبيل المثال، سيضم مواد كيميائية أقل بمائة مرة بالمقارنة مع المسابح التقليدية. وعلاوة على ذلك، يتيح نظامنا للترشيح بالموجات فوق الصوتية الحاصل على براءة اختراع توفير أكبر للطاقة بما يصل إلى 50 مرة من الطاقة المستخدمة في النظم التقليدية. فمن حيث الاستهلاك، ستستخدم البحيرة نصف المياه المستخدمة في حديقة من نفس الحجم، وسيزيد هذا الانخفاض في الاستهلاك باستخدام تقنيتنا للتحكم في البخر".

 

وأضاف "إلى جانب استخدامنا للمياه العذبة أو المالحة، نستفيد أيضاً من المياه التي قد لا يكون لها أي استخدام بديل آخر، مثل المياه الجوفية في الصحاري".

 

وتقوم كريستال لاغون بتطوير مشاريع مماثلة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مشاريع في أمريكا الجنوبية وشرق آسيا والولايات المتحدة الأمريكية وأفريقيا والشرق الأوسط وغيرها من المناطق. وقد وضعت الشركة معاييراً عالية من حيث الجودة والاستدامة والتقنيات الحصرية التي تحميها براءات الاختراع، وتوفير أفضل سبل الراحة لعملائها.

 

وبحسب البيان، تعد شون العقارية لاعباً بارزاً في السوق العقارية، ولديها مشاريع قيد التطوير في الإمارات العربية المتحدة على مساحة تبلغ 8 ملايين قدم مربعة بقيمة 7 مليارات درهم. كما قامت الشركة بتسليم 1,65 مليون قدم مربعة من مشاريعها العقارية حتى الآن، وتمتلك محفظة قوية من المشاريع العقارية المتميزة.