لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 12 Oct 2016 01:00 PM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الإسكان السعودية: 500 شخص فقط عدد الذين سجلوا في برنامج الأراضي البيضاء

وزارة الإسكان السعودية: 500 شخص فقط عدد الذين سجلوا في برنامج الأراضي البيضاء ومعظم الأراضي البيضاء في السعودية مملوكة لرجال أعمال وشركات وأفراد أثرياء، ويحتفظون بها دون تطوير ربما للرغبة في ارتفاع أسعارها لاحقاً أو لصعوبة تطويرها سريعاً في ظل تعقيدات روتينية 

وزارة الإسكان السعودية: 500 شخص فقط عدد الذين سجلوا في برنامج الأراضي البيضاء

قال المشرف العام على برنامج رسوم الأراضي البيضاء في وزارة الإسكان السعودية إن عدد الذين بادروا بتسجيل أراضيهم البيضاء داخل النطاق العمراني لعدم تطويرها تجاوز 500 مالك أرض تمهيداً لتسديد الرسوم.

 

ونقلت صحيفة "سبق" السعودية عن محمد المديهيم إن أكبر قطعة أرض تم تسجيلها بلغت مساحتها 5 ملايين متر مربع في جدة والثانية تبلغ 4 ملايين متر مربع بالقرب من ميناء الدمام شرق المملكة.

 

وقال "المديهيم" إن جميع فئات المجتمع بما فيهم الشخصيات الاعتبارية بادروا بتسجيل أراضيهم ضمن البرنامج.

 

وكانت وزارة الإسكان السعودية قد حددت، في يونيو/حزيران الماضي، النطاق الجغرافي المستهدف لتطبيق المرحلة الأولى من نظام رسوم الأراضي البيضاء لمدينة الرياض ومدينة جدة وحاضرة الدمام، وحددت 13 ربيع الأول 1438 هـ كآخر موعد لأصحاب الأراضي لتسجيل أراضيهم.

 

ومعظم الأراضي البيضاء في السعودية مملوكة لرجال أعمال وشركات وأفراد أثرياء، ويحتفظون بها دون تطوير ربما للرغبة في ارتفاع أسعارها لاحقاً أو لصعوبة تطويرها سريعاً في ظل تعقيدات روتينية وتحمل تكلفة تزويدها بالخدمات والبنية الأساسية.